'' ألتراس مورسيان '' تتخطى حدود 378 ألف معجب وقرابة مليون متفاعل في 3 أشهر فقط

Posted on: October 08, 2013 at 01:20
مصطفى البنا - صوت بيروت انترناشونال

حطّمت الصفحة المصرية الشهيرة '' ألتراس مرسي '' رقماً قياسياً بين صفحات موقع التواصل الإجتماعي '' فيس بوك '' , حيث تخطت حدود 378 ألف معجب بتفاعل قارب المليون في غضون ثلاثة أشهر فقط , وحظيت الصفحة التي انطلقت في العشرين من يوليو/تموز الماضي إبان الإنقلاب العسكري الذي قاده الجيش المصري ضد الرئيس المصري المنتخب بعد ثورة 25 يناير محمد مرسي , بتفاعلٍ كبير من المستخدمين المصريين والعرب باختلاف دولهم .

ولا تكتفي الصفحة بمتابعة الأنشطة والحراك الثوري الرافض للإنقلاب العسكري على الشرعية , بل تقوم بالمشاركة في الفعاليات والإعتصامات وخاصةً الطلابية وفي الجامعات رفضاً للإنقلاب , وتقوم الصفحة بتغطية الأحداث على الساحة الميدانية المصرية , وتتميز بأسلوبٍ ساخرٍ في طرح القضايا المصرية المختلفة التي تأثر بها الإنقلاب .

وفي تصريحٍ لصوت بيروت انترناشونال يقول مؤسس '' ألتراس مرسي '' الشاب إبراهيم خليل : '' قد قمت بتأسيس هذه الصفحة لتكون رمز للرئيس المصري محمد مرسي الذي تم خطفه من قبل السيسي و ميليشياته و اعترافاً بفضله و حبه لمصر وللشعب المصري '' , مؤكداً أن كشف فضائح الانقلابيين المستمرة من قتل و اعتقالات وتعذيب و استبداد و ظلم في حق الشعب المصري من أولويات وسياسات الصفحة .

وأضاف : '' منذ إنقلاب الثالث من يوليو تم قتل الآلاف علي يد العسكر بقيادة عبدالفتاح السيسي و اعتقال من يعارض هذا الاستبداد فقد تم اعتقال الآلاف من الشباب السلمي , ويقوم الإعلام المصري علي نشر الشائعات و الأكاذيب بحق جماعة الاخوان المسلمين و معارضي الانقلاب بشكل عام , و لهذا السبب قمنا بإنشاء الصفحة علي الفيس بوك لتكون الإعلام البديل ونشر الحقائق و المدافعة المستمرة عن الحقوق و الحريات التي لم نراها منذ الإنقلاب العسكري علي شرعية الرئيس مرسي '' .

وقد تعرض أحد المشرفين في صفحة'' ألتراس مرسي '' إلى الاعتقال في أحد الفعاليات الرافضة للإنقلاب , حين كان يقود إحدى المسيرات حاملاً علماً عليه شعار '' ألتراس مرسي '' , وفي خِضم هذه الحادثة أكدت الصفحة أن الاعتقال والتهديد والإرهاب لن يثنيها وأحرار مصر عن الاستمرار في طريق الثورة حتى إسقاط الإنقلاب العسكري , على حد قولهم .

يذكر أن صفحات مواقع التواصل الإجتماعي تلعب دوراً هاماً في الحراك الثوري ضد إنقلاب الثالث من يوليو في مصر , ومن قبله ثورة الخامس والعشرين من يناير .

صفحة '' ألتراس مرسي '' على الفيس بوك
صوت بيروت
نتنياهو يزور الجرحى السوريين ويأمر بعلاجهم وصرف رواتب لهم

زار رئيس الوزارء الإسرائيلي نتنياهو عدد من الجرحى السوريين الذين يتلقون العلاج في إسرائيل وأمر رئيس الوزراء بتقديم كافة الدعم والمتابعة لهم وصرف رواتب شهرية...

الأكثر مشاهدة