الأثنين 11 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 5 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أرسنال يتأهل لمرحلة خروج المغلوب بالدوري الأوروبي

تأهل أرسنال لمرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي لكرة القدم قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات بعدما هز جرانيت تشاكا الشباك في الشوط الثاني ليفوز أرسنال 1-صفر على أيندهوفن على ملعب الإمارات (الخميس 20-10-2022).

ويعني الفوز بهذه المباراة، التي أعيد ترتيب موعدها بعد تأجيلها الشهر الماضي لوفاة الملكة إليزابيث، أن أرسنال سينهي دور المجموعات في المركز الأول أو الثاني بالمجموعة الأولى بعد أن حافظ على بدايته المثالية بعد أربع مباريات.

عانى أصحاب الأرض من شوط أول محبط حيث سيطروا على مجريات المباراة وأطلقوا تسع تسديدات مقابل تسديدة وحيدة للفريق الهولندي لكنهم أخفقوا في صناعة فرص واضحة.

بدأ أرسنال الشوط الثاني بتثاقل قبل أن يقترب بوكايو ساكا و إيدي نكيتياه وجابرييل جيسوس من كسر الجمود. لكن تشاكا منح فريق المدرب ميكل أرتيتا تقدما مستحقا في الدقيقة 71.

ولعب البديل مارتن أوديجارد الكرة إلى تاكيهيرو تومياسو الذي لعبها لتشاكا غير المراقب ليسددها لاعب الوسط السويسري في مرمى أيندهوفن مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم في جميع المسابقات.

ويتصدر أرسنال المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بفارق خمس نقاط عن أيندهوفن صاحب المركز الثاني. وهذه النتيجة تضعه على أعتاب حسم الصدارة في النهاية.

    المصدر :
  • رويترز