بالصور: أعمق مسبح في العالم سيكسر الرقم القياسي لمسبح “واي-٤٠” !

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في أوروبا يتم افتتاح أعمق مسبح في العالم أجمع وسيتم افتتاحه في بولندا بالتحديد في خريف هذا العام، و يصل عمقه الى ٤٥ مترا وبحسب مصادر صحفية محلية، سيتطلب ملء المسبح ٨٠٠٠ م³ من الماء ما يكفي لملء ٢٧ مسبحا بمواصفات اولمبية عالمية، سيكسر بذلك الرقم القياسي العالمي لمسبح “واي-٤٠” الموجود في بلدة مونتيغروتو في إيطاليا بعمق ٤٠ مترا، وسيبقى متربعا على القمة ولكن ليس لفترة طويلة، حتى يتم افتتاح مسبحا آخر تحت إسم “بلو-ابيس” في بلدة كولشستر في بريطانيا وسيتفوق على نظيره بفارق عمق بسيط يصل إلى ٥٠ مترا.

“ديب-سبوت” هو اسم المسبح الجديد الذي سيسمح لهواة السباحة بتجربة فريدة من نوعها في بلدة مشتشونوف على مسافة ٤٠ كيلومترا فقط من العاصمة وارسو، وسيكون مفتوحا أمام الجميع ليس لهواة السباحة فقط بل لمن يمارسون هواية الغطس أيضاً.

المسبح العميق يتميز بنفق بانورامي تحت الماء، حتى من لا يجيدون السباحة أو الغطس بإمكانهم الاستمتاع بالتجربة، وهناك غرف فاخرة لفندق صغير مع إطلالة جميلة على المسبح، ويحتوي على بعض المطاعم والمقاهي وغرف المؤتمرات.

سيتم بناء “ديب-سبوت” عبر الشركة ذاتها التي بنت محاكي القفز المظلي Skydiving “فلاي-سبوت” المشهور في بولندا وارسو. مركز السباحة الفريد هذا هو من تصميم المهندس المعروف “إيمانويل باوريتو” وسيكون ضمن الأماكن المصنفة بدرجة ٤ نجوم للرفاهية.

بينما نظير “ديب-سبوت” في بريطانيا “بلو أبيس” سيكون مختلفا من حيث فكرة منتجع، سيكون الأخير مخصصا للأبحاث والتجارب العلمية المتعلقة بأعماق البحار ومركزا للتدريب الفضائي، لوضع الإنسان والروبوتات في محاكاة للبيئة الصعبة.

سيكون بالفعل أعمق مسبح في العالم، ولكن ما هو فعلاً هذا العمق مقارنة مع أشياء أخرى؟
● إنه أطول من تمثال المسيح في ريو دي جانيرو في البرازيل
● إنه بنصف طول تمثال الحرية في نيويورك
● إنه بطول ٢٧ رجلاً متوسطي الطول يقفون فوق بعضهم البعض

المصدر: دايلي ميل
ترجمة خليل الكردي لـ راديو صوت بيروت إنترناشونال

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً