الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الأمريكية جوف تنهي مسيرة أندريفا في باريس

تغلبت كوكو جوف، التي بلغت نهائي العام الماضي، على بدايتها المتوسطة وأنهت مغامرة الشابة ميرا أندريفا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بالانتصار عليها بنتيجة 6-7 و6-1 و6-1 لتبلغ الدور الرابع، السبت.

وفي يوم مشمس، عانت جوف أمام الضربات القوية من الروسية أندريفا، قبل أن تستعيد مستواها وتتأهل لمواجهة السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا أو الأمريكية كايلا داي، بينما ستكون هناك مواجهة محتملة في دور الثمانية ضد إيجا شيانتيك حاملة اللقب.

وقالت جوف البالغ عمرها 19 عاما “ميرا لاعبة صغيرة وأمامها مستقبل كبير. أتذكر عندما شاركت هنا وعمري 15 عاما، وإنها تبدو في حالة أفضل”.

وأضافت “في المجموعة الأولى، حصلت على بعض الفرص وتبادلنا كسر الإرسال، وبصفة عامة كنت أعرف خطة المباراة، لذا حاولت تنفيذها في المجموعتين الثانية والثالث. لقد تدربنا معا (قبل القرعة)، لذا أنا متأكدة أنها تعرفت على بعض أساليبي، وأنا تعرفت على بعض طرقها”.

وخطفت أندريفا البالغ عمرها 16 عاما الأضواء بفوزين على لاعبتين من بين أول 20 لاعبة في التصنيف، خلال بطولة مدريد المفتوحة، وتقدمت 4-2 في المجموعة الأولى بفضل ضرباتها القوية من الخط الخلفي.

لكن جوف انتفضت وتقدمت 5-4 ثم 30-صفر قبل أن تخسر إرسالها، وتسببت بعد ذلك ضربة ضعيفة في الشبكة خلال الشوط الفاصل في منح أندريفا الفرصة للحصول على فرصة للتقدم في النتيجة.

وأهدرت اللاعبة الروسية فرصتين لحسم أول مجموعة ثم حصلت على تحذير بعد ضربة نحو مدرجات ملعب سوزان لينجلن الممتلئ بالمشجعين.

ونجحت أندريفا رغم ذلك في التحلي بالهدوء وفازت بالمجموعة.

وحطمت أندريفا مضربها بعد ذلك بسبب إحباطها عقب تفوق جوف في المجموعة الثانية وفوزها بخمسة أشواط متتالية.

وكسرت اللاعبة الأمريكية إرسال منافستها لتتقدم 3-1 في المجموعة الثالثة وحسمت المواجهة من أول فرصة متاحة.

    المصدر :
  • رويترز