الخميس 10 ربيع الأول 1444 ﻫ - 6 أكتوبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

البريطاني راسل ينتزع مركز أول المنطلقين في المجر مع مرسيدس

انتزع البريطاني جورج راسل مركز أول المنطلقين للمرة الأولى في مسيرته بعد أداء رائع في التجارب التأهيلية في جائزة المجر الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 مع مرسيدس السبت متفوقا على ثنائي فيراري.

وارتقى راسل، الذي سبق أن تألق في التجارب التأهيلية في الماضي مع وليامز، إلى مستواه عكس كل التوقعات.

وعانى الهولندي ماكس فرستابن متصدر بطولة العالم من مشكلة في المحرك قبل بداية محاولته الأخيرة، لينطلق سائق رد بول من المركز العاشر.

وكان الإسباني كارلوس ساينز في طريقه لمنح فيراري مركز أول المنطلقين أمام زميله شارل لوكلير، قبل أن يصعق راسل الجميع لينطلق مرسيدس من المقدمة لأول مرة هذا الموسم.

وقال راسل البالغ عمره 24 عاما “بالأمس ربما خضنا أسوأ تجارب حرة لنا هذا الموسم.

“الجميع كانوا يعملون بجد بالأمس، ولم نعلم الاتجاه الذي نسير فيه”.

وأضاف “ثم في اللفة الأخيرة، انهيت المنعطف الأول بشكل رائع… المنعطف الثاني بشكل مذهل، واستمر تحسن زمن اللفة. عبرت خط النهاية ونظرت إلى الشاشة ووجدت أنني الأول، كان شعورا مذهلا”.

وكان راسل في المركز الثاني بعد انتهاء المحاولة الأولى في الفترة الأخيرة للتجارب متأخرا بنحو نصف ثانية عن ساينز الذي اعترف أنه لم يتوقع الخسارة أمام السائق البريطاني.

وأجاب راسل ضاحكا عن عودة مرسيدس “لا أعلم. علينا النظر في الأمر وفهم من أين جئنا بهذه اللفة اليوم. نفكر في عدة أمور”.

وسينطلق سائقا ألبين إستيبان أوكون وفرناندو ألونسو من المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وتعرض لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات والفائز ثماني مرات في المجر وهو رقم قياسي، لمشكلة في تفعيل الجناح الخلفي المتحرك ليكتفي بالمركز السابع مع مرسيدس.

وكان فرستابن، الذي يتصدر بطولة العالم بفارق 63 نقطة عن لوكلير، أغلق المكابح في محاولته الأولى ليصبح في المركز السابع.

ثم اشتكى السائق الهولندي من فقدان الطاقة في المحرك في محاولته الأخيرة، وحاول بطل العالم إعادة تشغيل المحرك عدة مرات دون فائدة، وأبلغ الفريق أن الأمر لم ينجح.

وفشل زميله المكسيكي سيرجيو بيريز في التأهل إلى الفترة الثالثة من التجارب، وسينطلق من المركز 11 في حلبة من الصعب التجاوز عليها.

    المصدر :
  • رويترز