بالصور: في ذكرى النكبة جيجي حديد تدعم الفلسطينيين .. هذا ما نشرته !

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رداً على الحملة الإسرائيلية ضد المتظاهرين الفلسطينيين في غزة، دعمت عارضة الأزياء الأمريكية “جيجي حديد” الفلسطينيين إثر الجرائم الإسرائيلية المشينة التي ارتكبت في حقهم خلال أيامًا قليلة في ذكرى النكبة.

وسلَّطت “جيجي حديد” البالغة من العمر 22 عامًا الضوء على العنف المتواصل التي يعيشه قطاع غزة عبر حسابيها على مواقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” و”تويتر”، حيث يأتي رد فعلها في الوقت الذي يستخدم فيه الجيش الإسرائيلي القوة المميتة ضد الفلسطينيين الذين يحتجون لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس على طول الحدود بين غزة وإسرائيل.

وشاركت “حديد” متابعيها عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل منشورين، أحدهما صورة لتقرير أعدَّه موقع الجزيرة الإخباري يفيد فيها أن معدل القتلى والجرحى يعتبر الأعلى منذ الحرب على غزة عام 2014.، وفي الصورة الثانية تُظهر أكثر من مليون فلسطيني يغادرون أراضيهم بمناسبة ذكرى النكبة لعامها الـ71.

كما أشارت “حديد” أن المسألة لا تتعلق بالدين، ونشرت تغريدة، جاء فيها: “قلتها من قبل وسأقولها مرة أخرى. بالنسبة لي الأمر لا يتعلق بدين أو تفضيل طرف على آخر، الأمر يتعلق بالجشع.”

ووفقاً لموقع “هافينغتون بوست” ، فإن والد جيجي حديد ، المطور العقاري “محمد حديد” ، ولد في الناصرة خلال الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948 ، قبل أن يفر إلى سوريا مع أسرته عندما كان عمره 18 شهراً.

ومن جهته نشر منشور لذكرى النكبة وشارك متابعيه قصته عبر حسابه على “إنستغرام”، يقول: ” كان بيت أبائي وأجدادي، بيتنا المصنوع من الحجر في مدينة صفد، أجبرتنا العائلة التي منحناها منزلنا كمأوى على مغادرة منزلنا بعد فرارهم من وطنهم “بولندا” بسبب الفضائع التي ارتكبها “هتلر”.”

 

وأضاف: ” الآن … نحن هنا. يجب ألا ننسى النكبة أبداً كما لا يجب أن ننسى المحرقة.”

المصدر: البوابة

Loading...
المصدر البوابة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً