بالفيديو: خدعة لا تُصدق لإخفاء نمرة السيارة بطريقة مبدعة ومنع رادار السرعة من تصويرها

تعتمد دول العالم استخدام الرادارات لقياس معدلات السرعة المتزايدة وضبط المخالفين للسرعات المحددة على الطرق السريعة، وتستخدم الرادارات في الأساس لردع المخالفين خاصة في المناطق، التي تتكرر بها الحوادث على الطرق.

ولذا نجد أن في بعض الطرق السريعة يتم وضع لافتات لتحذير قائدي المركبات من وجود رادار لرصد السرعة على مسافة معينة، وهو ما يؤكد أن تواجد الرادار ليس بهدف إيقاع قائد السيارة في الخطأ بل حثه على تفادي الوقوع في الخطأ.

لسنا مع تجاوز القوانين المرورية والتحايل على كاميرات رصد المخالفات التي تكشف السيارات المسرعة ولكننا ننقل الأخبار الجديدة فقط ونناقش قضية رأي عام، فقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً أحدث طرق لإخفاء لوحات السيارات عن كاميرات الرادار المنتشرة على الطرقات السريعة.

الابتكار الجديد عبارة عن ملصقات أرقام توضع فوق أرقام لوحة السيارة لتقومبدور إعاقة كاميرات الرادار من تصويرها فعندما ينطلق الفلاش تظهر لوحة السيارة لكن الأرقام تكون سوداء لا تظهر.

ويتوقع صاحب الابتكار تحقيق انتشار واسع لهذا الابتكار، خصوصاً وأن هناك الكثر من الذين يسعون للحصول على مثل هذه الحيل التي تساعدهم في التملص من المخالفات المرورية.

إلا أن هذه الطرق وإنقامت بمساعدة البعض في التملص من رادارت السرعة لكنها قد تكلفهم الكثير في حال تمكنت الشرطة من إكتشاف تلك الخدع لأنها تُعتبر قانوناً أمراً مخالفاً لنظام السير وقد يصل الأمر إلى أن يفقد السائق دفتر السياقة.

يذكر أن شركة جوجل، أعلنت عن إضافة خدمة توفير المعلومات عن حركة المرور في مصر وهي معروفة باسم Google Traffic والتي توفر لمستخدمي خدمة خرائط جوجل سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو عبر التطبيق الخاص بالخدمة للهواتف الذكية معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي على الطرق الرئيسية والطرق السريعة في عشرات الدول حول العالم.

شاهد أيضاً