بعد الأغنية “اللبنانية” الساخرة من اللاجئين.. السوريون يردّون بكليب مماثل!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطلق برنامج Tele Orient الذي يبثّ على صفحة قناة “أورينت” السورية، فيديو يرد على الأغنية التي نشرها برنامج “قدح وجم”، الذي يُبث على قناة “الجديد” اللبنانية، والتي سخرت من وجود اللاجئين السوريين في لبنان.

وجاء الكليب الذي عرضه Tele Orient لتنتقد تلك التي بثتها “الجديد” وتململت فيه من وجود نحو مليون لاجئ سوري في لبنان وكثرة إنجابهم.

وأثارت الأغنية، منذ عرضها على القناة اللبنانية الجمعة 20 أبريل/نيسان 2018 تحت عنوان “صرنا نحن المغتربين”، جدلاً كبيراً على الشبكات الاجتماعية.

 

وانتقد الأغنية كثيرون ووصفوها بالعنصرية، لا سيما أنها لمحت إلى ارتفاع معدلات الإنجاب لدى السوريين في لبنان وإلى شغلهم العديد من الوظائف، لدرجة جعلت اللبناني “مغترباً” في بلده.

يشار إلى أن نحو مليون سوري لجأوا إلى لبنان منذ اندلاع الحرب في بلادهم أواخر عام 2011، إلا أن بعضهم بدأ العودة إلى سوريا مع انخفاض حدة الاشتباكات منذ نهاية عام 2017.

ويعيش اللاجئون السوريون بلبنان ظروفاً صعبة، في الوقت الذي تؤكد فيه منظمات دولية وغير حكومية أنهم أسهموا في تنشيط الحركة الاقتصادية للبلاد؛ لأنهم ينفقون المساعدات المالية التي يتلقونها في الأسواق المحلية، بحسب “الجزيرة.نت”.
المصدر: عربي بوست

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً