بالفيديو والصور..جندي من كوريا الشمالية يفر وينشقّ بطريقة مذهلة ويعبر الحدود بإتجاه الجنوبية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نشرت الأمم المتحدة، مقطع فيديو لعبور جندي منشق جيش من كوريا الشمالية، الحدود الفاصلة بين بلاده وكوريا الجنوبية إلى كوريا الجنوبية تحت وابل من الرصاص، قبل أن يسحبه جنود جنوبيون إلى موقع آمن.

عبر بسيارة الدفع الرباعي جسرا ترصده القوات الشمالية باستمرار، لكن الجنود ظنوه في مهمة

وأفادت قيادة الأمم المتحدةـ بأنّ الجندي المنشق الذي عبر الحدود في 13 نوفمبر الجاري، أصيب عند قرية بانمانجوم بالرصاص الذي أطلقه رفاقه عليه أربع مرات على الأقل، وهو يتماثل الآن للشفاء في مستشفى في كوريا الجنوبية.

وكشف الفيديو، أن جنديا واحدا حاول اللحاق بالجندي المنشق لعدة أمتار عبر خط الترسيم العسكري قبل أن يتردد ويقرر العودة إلى تراب بلاده، فيما سحب ثلاثة جنود كوريين جنوبيين الجندي الشمالي المنشق الذي أصيب بجروح بالغة إلى مكان آمن بعد أن زحفوا للوصول إليه جنوب الخط الفاصل.

وأوضح المتحدث باسم قيادة الأمم المتحدة الكولونيل تشاد كارول للصحافيين أن الفيديو أهر أحد حراس الحدود يركض عبر خط الترسيم لعدة ثوان قبل أن يقفل عائدا إلى الجانب الشمالي من بانمانجوم، مشيرا إلى أن القيادة طلبت “موعدا لاجتماع لمناقشة تحقيقها والإجراءات لمنع انتهاكات مستقبلية مماثلة”.

وأكّد الكولونيل تشاد كارول أنّ “النتائج الرئيسية لفريق التحقيق الخاص هي أن جيش كوريا الشمالية انتهك اتفاقية الهدنة، أولا عبر إطلاق النار عبر الخط العسكري الفاصل، وثانيا عبر اجتياز هذا الخط مؤقتا”، حسب قوله.

عثروا في أمعائه على عشرات الديدان

مع ذلك، تمكن الجندي العشريني العمر والمجهولة هويته للآن، من الاحتماء بمبنى تابع للجنوبية في منطقة أمنية مشتركة داخل منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، على حد ما نقلت الوكالات مما قاله “سوه ووك” مدير العمليات بقيادة الأركان المشتركة في جيش كوريا الجنوبية لعدد من النواب حدثهم عما حدث.

الجراح لي كوك- جونغ، يتحدث عن اصابات ألمت بالجندي المنشق، وما فعله لعلاجه منها

أما في المستشفى الخاضع فيه للعلاج حتى الآن، فعثر الأطباء على ديدان طفيلية طويلة داخل أمعائه، خلال محاولة إنقاذه جراحياً جراء ما أصابه من رصاص لدى هروبه “وهو ما يكشف عن أسرار الغذاء السيئ وانعدام النظافة في كوريا الشمالية المعزولة، إلا من الصين” وفق الوارد عنه اليوم بمواقع وسائل إعلام بريطانية.

بعض الديدان ولها 27 سنتيمتراً

 

عن تلك الديدان تحدث الجراح “لي كوك- جونغ” وبث بشأنها صوراً عدة، نقلتها عنه الوكالات أمس الثلاثاء، وتنشر “العربية.نت” بعضها أدناه، وفيها تظهر عشرات الطفيليات اللحمية، منها ما يصل طوله إلى 27 سنتيمتراً، وتمت إزالتها من الجهاز الهضمي للجندي المصاب خلال سلسلة عمليات جراحية متنوعة أجروها له لإنقاذ حياته.

الدكتور الجراح لي كوك- جونغ، يعرض صورا للديدان التي عثروا عليها في امعاء المنشق

وأطل من الجانب الآخر، أستاذ بكلية الطب في “جامعة سيول الوطنية” وهو كوري جنوبي اسمه “تشوي- مين هو” وقال فيما نقلت عنه الوكلات: “برغم عدم امتلاكنا لمعلومات قوية تظهر الظروف الصحية لكوريا الشمالية، إلا أن الخبراء يفترضون أن مشاكل العدوى الطفيلية والقضايا الصحية الخطيرة سائدة في البلاد” وفق تعبيره عن الجارة التي تنفق معظم دخلها القومي على القنابل النووية والبالستيات من الصواريخ.

 

Loading...
المصدر وكالات راديو صوت بيروت إنترناشونال

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً