الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

صور وفيديو.. ماذا ارتدى ولي العهد الأردني في حفل قرانه؟!

شهدت المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأربعاء حفل عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله الثاني، في مضارب بني هاشم في الديوان الملكي الهاشمي.

ويعد حفل القران في الأردن بمثابة حفل الحناء وهو من التقاليد القديمة في العالم العربي التي يتم تنظيمها قبل حفل الزواج، ويُعتقد بأنه يجلب البركة للزوجين، وحضر حفل القرا الذي أقيم قبل حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير حسين، ممثلين عن أبناء المجتمع الأردني وبناته، ومنظمات المجتمع المدني، وشبابا، ومسؤولين سابقين وحاليين في الدولة، وعددا من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية عاملين ومتقاعدين.

وتزايد السؤال خلال اللحظات الأخيرة عن الزي الذي ارتداه ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله الثاني، خلال حفل القرا “حفل عشاء بمناسبة حفل زفاف ولي العهد”، ونعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية، تفاصيل زي ولي العهد الأمير حسين في حفل القرا ونعرض لكم أجواء حفل القرا الذي أقيم اليوم في الأردن.

ظهر ولي العهد الأردني الأمير حسين في حفل القرا ، حفل العشاء بمناسبة حفل زفاف ولي العهد في مضارب بني هاشم في الديوان الملكي الهاشمي، وهو يرتدي الزي رسمي، هو اللباس العربي التراثي، وهذا السر في لباس الأمير الحسين أنه يعود للتراث الأردني.

تفاصيل لباس ولي العهد الأمير حسين

ارتدى ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله اللباس التراثي، والذي يتكون من شماغ أحمر لونه قرمزي “المنديل الأبيض”، والثوب الأردني وعليه الجبة، بالاضافة إلى عباءة دانة اللون مصنوعة من الصوف الطبيعي، ومقصبّة باللون الذهبي، ويعتلي اللباس حزام المسدس المصنوع من الجلد الذي يحمل تطريزاً باللون الذهبي وهذه التفاصيل:

شماغ أحمر قرمزي اللون أو المنديل الأبيض

الثوب الأردني ويعتليه النصية أو الجُبة

من ثم عباءة داكنة اللون مصنوعة من الصوف ومقصبّة باللون الذهبي

يعتلي اللباس حزام المسدس المصنوع من الجلد الذي يحمل تطريزاً باللون الذهبي.

الشماغ الأحمر

أهدت الحاجة ترفة عبيدات البالغة من العمر 83 عاماً الشماغ الأحمر الذي ارتداه ولي العهد الأردني في حفل العشاء بمضارب بني هاشم، حيث قامت بتهديب الشماغ بنفسها، كهدية لسموّه بمناسبة زفافه.

وزار ولي العهد الأمير حسين 16 مايو/أيار الحالي، منزل الحاجة تلبية لدعوتها له في قرية حرثا في شمال الأردن، وحينها قدمت الحاجة شماغا هدّبته بنفسها لولي العهد.

تفاصيل حفل القران

تخلل حفل عشاء زفاف ولي العهد الأردني ” حفل القرا ” عروضا ثقافية وموسيقية مستوحاة من التراث الأردني وسط تقديم عمل فني مشترك لفنانين أردنيين، وعرضا للمشاة الصامتة، وإلقاء الشعر النبطي والعزف على العود.

حمام العريس ولي العهد الأردني

أقام سمو الأمير عمر بن فيصل حمام العريس لسمو الأمير الحسين ولي العهد الأردني ، الأربعاء، بمشاركة عدد من أقارب ورفاق سموه في القوات المسلحة في منزل سمو الأمير فيصل، قبيل التوجه إلى مأدبة العشاء.

وقدم ولي العهد الأمير حسين شكره قائلاً: “الشكر الكبير للشباب الطيبة من الأقارب والزملاء في الجيش العربي على اللفتة العظيمة..كفيتو ووفيتو”.