بالفيديو والصور: عرض إباحي لفتاتين أمام الساهرين بـ ملهي ليلي في بيروت.. يصدم اللبنانيين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

منذ مساء الاثنين، واللبنانيون مصدومون من فيديو فاضح، مثلت مشاهده “مباشرة” أمام أعين الساهرين في أحد الملاهي الليلية في بيروت.

وفي التفاصيل أن راقصتين ضمن أحد العروض، اعتلت المسرح في ملهى “ديسكوتيك” في بيروت، شبه عاريتين، وقامتا بحركات منافية للحشمة على الملأ، وأمام أعين الساهرين.

وبعد تناقل الفيديوهات بشكل واسع عبر الواتساب بين اللبنانيين، تحركت القوى الأمنية، ومحافظ بيروت.

وبعد التحقيقات، عمدت السلطات اللبنانية إلى إغلاق الملهى. وأعلنت بلدية بيروت في بيان الثلاثاء، أن الملهى الليلي أغلق لأنه بلا ترخيص ويقدم عروضاً “تخدش الحياء وتنافي الأخلاق العامة.”

من جهته، أكد وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، أنه أمر بإغلاق الملهى لتقديمه “رقصات إباحية.”

وأعلن المكتب الإعلامي للوزير في بيان أنه بعد اطلاع المشنوق على فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل أحد الملاهي الليلية في العاصمة بيروت، تظهر عروض رقص إباحية مباشرة، طلب المشنوق من قيادة قوى الأمن الداخلي التحرّي عن الموضوع وإقفال الملهى وتحويل المسؤولين عنه إلى الجهات القضائية المختصّة.

وتتميز بيروت بحياة ليلية صاخبة ونشطة، ما يجعلها بذلك مختلفة عن عدد من المدن العربية التي تعتبر أكثر محافظة.

إلى ذلك، قال زياد شبيب، محافظ مدينة بيروت، بأنه على الرغم من الانفتاح، لا يزال لبنان “مجتمعا محافظا”.

فيديوات “إباحية” عثر عليها داخل ملهى ليلي لبناني، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مخلفة ردود فعل متباينة، بين معارضين ورافضين بقوة، فهناك من اعتبره انحلالاً أخلاقياً.

وآخرون اعتبروا ما سرّب أمر يحصل في ملاهٍ ليلية عدة، لكن الفرق هذه المرة أن المشاهد خرجت إلى العلن، ما شكل صدمة للكثيرين لا سيما للأشخاص المحافظين الذين لم يعتادوا زيارة مثل هذه الأماكن ومعرفة ما يدور خلف الكواليس.

الملهى يعتذر

في المقابل، اعتذر ملهى “Discotek” الثلاثاء عبر صفحته على “فايسبوك” من رواده الذين شاهدوا عرض Cirque Le Soir يوم الجمعة الماضي، موضحا أن ادارة الملهى وادارة Cirque Le Soir لم تكن على علم بالأفعال الفردية للفتاتين.

وأشار إلى أن ” فريق Cirque Le Soir هو سيرك يقوم بجولة حول العالم”، لافتا الى انه نقل اعتراضه لإدارة Cirque Le Soir على الأعمال غير المقبولة.

وتقدم الملهى من رواده بالإعتذار، قائلا :”نحن ندرك أن البعض منكم قد أسيء إليه ولم يكن ذلك نيتنا أبدًا”.

عقوبة ولكن!

من جانبه اكد المحامي صالح المقدم، أن قانون العقوبات اللبناني “يعاقب بحسب المادة 531 وما يليها، معطوفة على المادة 209 من القانون ذاته، صاحب الملهى ومن يقوم بالاعمال المخلة بالاداب، بالسجن من شهر إلى سنة، إضافة إلى غرامة مالية”، مضيفاً “أن المادة 209 حددت الاعمال المخلة بالاداب على النحو التالي:

أولاً، الاعمال والحركات اذا حصلت في محل عام أو مكان مباح للجمهور أو معرض للانظار أو شاهدها بسبب خطأ الفاعل من لا دخل له بالفعل.

ثانياً: الكتابة والرسوم والصور اليدوية والشمسية والافلام والشارات والتصوير على اختلافها اذا عرضت في محل عام أو مكان مباح للجمهور أو معرض للانظار أو بيعت أو عرضت للبيع أو وزعت على شخص أو اكثر”.

وعن اغلاق الملهى بالشمع الأحمر علّق قائلاً: “هو إجراء فوري يمكن اعادة فتحه ضمن شروط على رأسها تعهد صاحب الملهى المحافظة على الآداب العامة وعدم تكرار هذه الأفعال”.

المصدر: وكالات , راديو صوت بيروت إنترناشونال

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً