الأربعاء 13 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 7 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

كوندي يكشف حقيقة غيابه عن كأس العالم بسبب الإصابة

أكد قلب الدفاع الدولي الفرنسي جول كوندي أنّ الإصابة التي تعرض لها في فخذه وأجبرته على الخروج من المباراة التي فاز بها فريقه برشلونة 1-0 على فالنسيا السبت في الدوري الإسباني لكرة القدم ليست قوية، وذلك قبل قرابة ثلاثة أسابيع على انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر.

ورأى المدافع (23 عامًا) أنه عانى من “إجهاد” وليس إصابة، بعد استبداله في ملعب ميستايا قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وقال في حديث مع منصة دازون للبث التدفقي “أنا بخير، لا تبدو قوية، كان فقط إجهاد. نحن في نسق جنوني، نلعب العديد من المباريات، كل ثلاثة أيام، ولكن علينا أن نعتني بأنفسنا”.

وتابع “أعتقد أننا نخوض العديد من المباريات، ولكن لسنا المسؤولين عن ذلك”. وقال تشافي مدرب برشلونة إنّ كوندي سيخضع لفحوصات لكن كنظرة أولى “يبدو الأمر وكأنه إزعاج”.

وتعاني فرنسا بطلة العالم 2018 من الاصابات قبل بدء حملة الدفاع عن لقبها، إذ سيغيب لاعب تشلسي نغولو كونتي، أحد أبرز العناصر الذين ساهموا في التتويج قبل أربعة أعوام، عن النهائيات لإصابته في العضلة الخلفية للفخذ، فيما تحوم الشكوك حول زميله في خط الوسط بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي الذي يتعافى من إصابة في الركبة.

ويعاني قلب دفاع مانشستر يونايتد رافايل فاران من إصابة في العضلة الخلفية لفخذه وقال مدربه الهولندي إريك تن هاغ أنه لن يلعب قبل كأس العالم، فيما يعاني الحارسان مايك مينيان وستيف مانداندا من الإصابات، ومن غير المتوقع أن يتم استدعاء الأول إلى النهائيات.

كما تعرَّض الدولي الإسباني إريك غارسيا مدافع برشلونة لإصابة في الفخذ خلال المباراة، بينما خرج مهاجم فالنسيا الأوروغوياني إدينسون كافاني لمشكلة في الكاحل. واستُبدل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا خلال مباراة أتلتيكو مدريد في قادش في الدقيقة العاشرة بعد أن تم الدهس على قدمه ولم يستطع الاستمرار.

وينطلق المونديال في 20 تشرين الثاني/نوفمبر وتلعب فرنسا مباراتها الأولى في 22 منه ضد أستراليا.