الجمعة 8 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 2 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مونديال قطر.. إجراء يتعلّق بالمشجّعين "المخمورين"

أفاد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق في قطر الشهر المقبل، في مقابلة تلفزيونية، بأنه ستتوفّر مناطق للمشجعين المخمورين حتى يستعيدوا نشاطهم.

وستكون البطولة التي تبدأ في 20 تشرين الثاني وتستمر لمدة شهر، الأولى من نوعها التي تقام في بلد مسلم، حيث تكون هناك ضوابط صارمة على تناول الكحوليات، الأمر الذي ينطوي على تحديات غير مسبوقة لمنظمي حدث ترعاه علامة تجارية كبيرة للبيرة وغالبا ما يصاحبه قيام المشجعين بشرب الكحوليات.

ونقلت رويترز في أيلول عن مصدر مطلع على خطط البطولة، أن قطر ستسمح للمشجعين‭‭ ‬‬حاملي التذاكر بشراء البيرة قبل ثلاث ساعات من انطلاق المباريات، وبعد ساعة من صفارة النهاية، ولكن ليس خلال المباريات.

الرئيس التنفيذي لقطر 2022 “ناصر الخاطر” قال لشبكة سكاي نيوز إن أي شخص يفرط في الشرب سيحظى برعاية.

وأوضح “أعلم أن هناك خططًا ( لتوفير مناطق مخصصة للمخمورين) حتى يستعيدوا نشاطهم إذا… أفرطوا في الشراب”، مضيفًا أن الهدف هو التأكد من سلامتهم وأنهم لن يلحقوا الضرر بالآخرين أو بأنفسهم. ووصف الفكرة بأنها “جيدة”.

كما كرر الخاطر رسالة الطمأنة بأن مجتمع الميم مرحّب بهم.

وعندما سُئل عن رسالته إلى جمهور هذا المجتمع، أجاب “الجميع مرحّب بهم هنا وسيشعر الجميع بالأمان عندما يأتون إلى قطر”.

وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يشمل المشجعين المثليين الذين يمسكون بأيدي بعضهم البعض في الأماكن العامة، قال “نعم”، وأجاب “نعم” أيضا عندما سُئل عما إذا كانت هذه رسالة طمأنة.

وسبق أن أكد منظمو البطولة أن الجميع محل ترحيب بغض النظر عن الميول الجنسية أو الخلفيات، ولكنّهم حذروا المشجعين من التعبير عن المشاعر في الأماكن العامة.

    المصدر :
  • رويترز