السبت 11 شوال 1445 ﻫ - 20 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بعد انتهاك والد رئيس وزراء بريطانيا قواعد كورونا.. غرامة واعتذار

بعد أن شوهد ينتهك القواعد المفروضة على البلاد لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويتسوق دون ارتداء كمامة… يواجه والد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، غرامة قدرها 200 جنيه إسترليني.

وشوهد ستانلي جونسون (79 عامًا)، دون تغطية وجهه أثناء دخوله إلى متجر صحف محلي في غرب لندن، الثلاثاء، لشراء الصحف، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية.

وقبل أشهر سافر ستانلي جونسون إلى منزله في اليونان في تحدٍ صارخ لتحذيرات السفر خلال تفشي الوباء.

بريطانيا تكشف حقيقة “الرحلة السرية” لجونسون إلى إيطاليا

والأربعاء ناشد رئيس الوزراء، الشعب البريطاني من أجل “اتباع الإرشادات”، وحث الناس على ارتداء كمامات في المتاجر وفي وسائل النقل العام خلال مؤتمر صحفي في داونينج ستريت.

وبعد أن ضُبط متلبسًا دون كمامة، اعترف والد رئيس الوزراء بأنه “ربما لم يكن على اطلاع بآخر المستجدات”بشأن إعادة فرض القواعد”، معربا عن اعتذاره.

وقال ستانلي للصحيفة التي طالبت جونسون بتغريم والده على صفحتها الرئيسية: “ربما لم أكن على اطلاع بآخر المستجدات بنسبة 100%، لكن هذا كان أول يوم أعود فيه إلى إنجلترا بعد 3 أسابيع لم أكن في إنجلترا. لذلك ربما تغيرت (القواعد) في ذلك الوقت. أنا لست من عشاق التسوق”.

وأضاف: “أنا آسف للغاية على هذه الزلة وأحث الجميع على فعل كل ما في وسعهم للتأكد من أنهم يتبعون القواعد المتعلقة بالأقنعة والتباعد الاجتماعي”.

وتأتي الواقعة بعد أشهر فقط من مواجهة رئيس الوزراء برد فعل غاضب بعد أن سافر والده إلى منزله في اليونان؛ متجاهلاً توجيهات وزارة الخارجية البريطانية التي تنص على أنه لا ينبغي لأحد السفر إلا إذا كان ذلك ضروريًا.

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس الوزراء أن غرامات عدم ارتداء كمامة سترتفع إلى 200 جنيه إسترليني، وستصبح إلزامية لموظفي الحانات وعمال المتاجر وركاب سيارات الأجرة، وذلك بحسب “العين الاخبارية”.