الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

"بوابة الجحيم إلى العالم السفلي"... اكتشاف جسم غريب في بحر البلطيق!

ترجمة صوت بيروت إنترناشونال
A A A
طباعة المقال

نشر موقع إكسبرس خبراً لافتاً عن عثور علماء الآثار على جسم مذهل يشبه بحجمه سفينة الفضاء وذلك عند البحث عن حطام السفن في بحر البلطيق.

وإشار الخبر الذي ترجمه موقع “صوت بيروت إنترناشونال” إلى أن بحر البلطيق أصبح نقطة ساخنة لاكتشافات حطام السفن في السنوات الأخيرة, مع اكتشافات السفن من قرون مضت وتسليط ضوء جديد على العصر الأكثر شهرة في العالم. فيلو قداس, الباحث الذي حدد العديد من هذه السفن, قال ذات مرة إن القوارب انغمست في قاع البحر قبل فترة طويلة من ظهور أشهر اكتشافات البحر.

وقال: “هناك المئات من سفن الفايكنج، ومئات السفن التجارية القديمة ، ومئات السفن الحربية. “بحر البلطيق جنة أثرية.
“أصبحت السويد مرادفاً لمثل هذه الاكتشافات ، لكن صيادي حطام السفن وجدوا شيئاً مختلفاً جداً بالقرب من الدولة الاسكندنافية في عام 2012. من خلال البحث عن حطام السفن في موقع سري بين السويد وفنلندا ، التقطت شركة Ocean Explorer للإنقاذ في أعماق البحار صورة لا تصدق أكثر من 80 متراً تحت سطح الماء.

قال قائد الفريق بيتر ليندبرغ مازحاً أنه للوهلة الأولى, اعتقد طاقمه أنهم اكتشفوا جسماً طائراً غير معروف, أو UFO.
قال: “أنا أقوم بذلك منذ ما يقرب من 20 عاماً ، لذلك رأيت بعض الأشياء في الأسفل ، ولكن لا شيء من هذا القبيل.
“كنا في الخارج لمدة تسعة أيام وكنا متعبين جداً وكنا في طريقنا إلى المنزل ، لكننا حققنا شوطاً نهائياً مع السونار وفجأة ظهر هذا الشيء.”
باستخدام سونار المسح الجانبي ، وجد الفريق جسماً على شكل أسطوانة بقطر 60 متراً ، وذيل صلب بطول 400 متر.
كان الشكل الشبيه بالقرص يقبع على بعد 200 متر تحت السطح.

قال السيد ليندبرغ: “لقد سمعنا الكثير من أنواع التفسيرات المختلفة ، من سفينة الفضاء الخاصة بجورج لوكاس – فالكون الألفية – إلى” إنها نوع من المكونات التي تؤدي إلى العالم الداخلي ” ، مثل وكأنه يجب أن يكون الجحيم هناك أو شيء من هذا.
“لكننا لن نعرف فعلياً حتى نذهب إلى هناك.”

اعترف رئيس علم الآثار في المتاحف البحرية في السويد ، أندرياس أولسون ، بأنه مفتون بالصور ، لكنه ظل متشككاً بشأن ما يمكن أن يكون.
كانت موثوقية صور سونار المسح الضوئي من جانب واحد أحد مخاوفه الرئيسية ، مما يجعل من الصعب تحديد ما إذا كان الكائن عبارة عن تكوين جيولوجي طبيعي أو شيء مختلف تماماً، وتابع قائلاً:  “كل هذا يتوقف على الظروف التي صوّر فيها السونار من القارب.”

في عام 2019 ، قال دينيس أسبيرغ ، الذي قام بالاكتشاف إلى جانب السيد ليندبرغ ، لـ TV4 في السويد: “هناك جبل ، يمكن أن يكون طوله 20-25 متراً مع وادٍ في المنتصف ، وأسفله هناك الكثير من الصخور الرخوة.
“يبدأ المسار من هنا. في الواقع هناك مساران. هناك واحد يؤدي إلى هذه الدائرة الكبيرة. ثم هناك درب آخر يؤدي إلى الكائن الثاني الذي يبعد حوالي 200 متر عن الدائرة المستديرة. وجدناها في نفس وقت الدائرة. ولكن كان لدينا تركيز أكثرعلى الدائرة بحيث لم يكن لدينا ما يكفي من الوقت للنظر في وجوه أخرى. انها ليست دائرية.
“لقد فوجئنا حقاً وشعرنا بحيرة. كنا نفكر في ما وجدناه هنا. هذا ليس حطام. في ذلك الوقت كنا نظن بالتأكيد أنه يوجد تفسير طبيعي.
“أردنا أن ننظر في الأمر أكثر وقررت الحفاظ على الهدوء . اتصلنا بالجيولوجيين, وعلماء الأحياء البحرية وعندما قالوا أنهم لم يروا أي شيء من هذا القبيل, بالطبع تم إثارة المزيد من الأفكار والتساؤلات. يمكن أن يكون شيئاً رائعاً حقاً ما وجدناه.”
ويعتقد أن الكائن يمكن أن يعود إلى 140 ألف سنة على الأقل بعد أن ربط أستاذ جامعي القرص الغامض بالعصر الجليدي.

 

https://twitter.com/Bozo_Texino/status/1317330479905996800