الجمعة 19 رمضان 1445 ﻫ - 29 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

لا تنامي إلا في أحضان زوجك.. هذا هو اللغز والأسباب

تستهين اغلب النساء بقوة تأثير الحضن على صحتها النفسية، فعندما تخلدين للنوم أنتِ وزوجكِ، أطلبي منه إحتضانك، لأن ذلك يقدِّم لكما 6 فوائد وهي:

1- يخفف الضغط المرتفع والضغط النفسي

إذا ضمَّك زوجكِ أثناء النوم، فإنَّ ذلك يزيد من إفراز هرمون السعادة المسمى أوكسيتوسين، الذي يقوم بدوره بتخفيف خطر الإصابة بمرض القلب ويخفف من الضغط النفسي. وهذا ما سيؤدي أيضاً إلى التخفيف من الإصابة بأوجاع الراس والأمراض الأخرى.

2- النوم بشكل أفضل

عندما يضمُّك زوجكِ أثناء النوم، فإنَّ ذلك سيساعدكما على النوم بشكل أفضل. فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الاحتضان يخفض الكورتيزول الذي يساعد على التخفيف من الضغط النفسي. فعندما يقل إفراز الكورتيزول في الجسم يتحسن النوم تلقائياً.

3- قد يؤدي احتضان الزوجة غالباً إلى المتعة عندما يصل الأمر إلى المداعبة. فزوجكِ سيستمتع بملمس بشرتكِ. لذلك، كوني حاضرةً في اللحظة التي يلتصقُ بكِ لتبنيا الثقة والشعور بالشراكة.

4- تواصل جميل

الإحتضان يسمح لكما بالتواصل من دون كلام، وهذا جيد لتقارب أي زوجين.

5- لا للإلهاءات

إرجعي إلى سريركِ، وتذكري أنَّ السرير موجودٌ للإحتضان. تخلِّي عن كتابك أو عن التلفاز أو الهاتف، وغوصي في متعة الإحتضان، لأنه يساعدك على التركيز.

6- الاحتضان يجعلكما تشعران بالرضا والاكتفاء.

عندما تحتضنان بعضكما بدون غرض الإقدام على ممارسة العلاقة الزوجية، ستشعران أنكما أكثر رضا بزواجكما. فقد بينت الدراسات أن هؤلاء الأزواج راضون عن زواجهما أكثر بكثير من أولئك الأزواج الذين لا يحتضنون بعضهما بعضاً.