اجتماع لجنة متابعة كورونا: امكانية انتشار الفيروس سريعة إذا لم يتم التشدد بالتزام الاجراءات الوقائية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اجتمعت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في السرايا لعرض تطورات انتشار الفيروس وارتفاع اعداد الاصابات اليومية بين اللبنانيين والمقيمين على الاراضي اللبنانية، بخاصة العمال الأجانب.

كما تم عرض نسب انتشار الفيروس وارتفاع اعداد الاصابات اليومية بين اللبنانيين والمقيمين على الاراضي اللبنانية، بخاصة العمال الأجانب وحال التراخي التي شهدناها في الأيام الاخيرة من قبل المواطنين، وعدم التزام الاجراءات الوقائية.

كما استمعت اللجنة الى المدير العام لكازينو لبنان رولان خوري الذي عرض الاجراءات الوقائية المشددة التي يطبقها الكازينو مطالبا بإعادة العمل في بعض أقسامه.

واكدت اللجنة التوصيات كافة التي صدرت عنها، مشددة على وجوب التزام المواطنين والمقيمين بكل التدابير والاجراءات الوقائية حفاظا على سلامتهم، سيما وأن المؤشرات الاخيرة تدل على مخاطر امكانية انتشار الفيروس بشكل أسرع وخطير جدا، اذا لم يتم التشدد في الالتزام واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة.

وترأس الاجتماع الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث اللواء الركن محمود الأسمر، وحضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية النائب السابق وليد خوري، مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية بترا خوري، وممثلي وزارات الصحة والداخلية والبلديات والشؤون الاجتماعية والسياحة والعمل، وممثلين عن الصليب الاحمر ومنظمة الصحة العالمية ونقابة الممرضين والممرضات، وعن عدد من المستشفيات الجامعية الحكومية والخاصة.

المصدر صوت بيروت إنترناشونال
شاهد أيضاً