الإرهاب لا دين له … جعجع: متألمٌ من تفجيريّ الكنيستين القبطيتين وكأنهما حصلا في لبنان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعرب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن إدانته لتفجيري الكنيستين القبطيتين في طنطا والإسكندرية، وقال:” أنا متألمٌ وكأن هذين التفجيرين الإرهابيين حصلا في لبنان، ولاسيما وأنه منذ أيام قليلة شهدنا مأساة مماثلة في خان شيخون في منطقة إدلب في سوريا، إنه الإرهاب يضرب بأوجهٍ مختلفة ولكن النتيجة واحدة وهي مأساة متكررة على البشرية جمعاء من أقاصي الشمال الى أقاصي الجنوب”.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر قناة CBC المصرية ضمن برنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي:” أتقدم بالتعازي الحارة للشعب المصري وللرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية وأتمنى أن يكون ما حصل هو آخر حادث أليم تشهدهُ مصر، وفي كافة الأحوال يجب أن نتجند جميعاً لمكافحة الإرهاب بأوجهه كافة، ومهما كان الإسم الذي انطلق منه أو أطلقه على نفسه، اذ في نهاية المطاف ان خسارة الأرواح البشرية هي خسارة واحدة في كل زمان ومكان”.

وأكّد جعجع “أن الإرهاب لا دين له ولا يستهدف ديناً معيناً بل هو موجّه ضد المسليمن والمسيحيين على حدٍّ سواء وضد كل من يحملون قناعات معينة وكل من هو ليس هم”. ولفت جعجع الى ان “الدول العربية ليست متفقة على استراتيجية واحدة لمحاربة الإرهاب حتى أنها ليست متفقة على كل انواع الإرهاب، وهذا ما يجعل الارهاب يتمادى هنا وهناك، وأقصى تمنياتي أن يجتمع القادة العرب ولاسيما قادة الدول العربية الكبرى وأن يتفاهموا على تعريف الإرهاب وعلى استراتيجية واحدة لمكافحته”.

وفي الختام، أثنى جعجع على حكمة البابا تواضروس وهنأه بالسلامة، آملاً “من الله أن يأخذ بين يديه أرواح كل الذي استشهدوا عسى أن تكون نهاية لآلام مصر والعالم العربي كله”.

 

 

فريق موقع القوات اللبنانية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً