استمع لاذاعتنا

الجماعة الاسلامية تناقش خيار لائحة العائلات البيروتية

أكد نائب “الجماعة الاسلامية” عماد الحوت في حديث لاذاعة “صوت لبنان – الاشرفية” أن أحد الخيارات التي تناقشها “الجماعة” في بيروت في اطار سياسة الخيارات المفتوحة في الانتخابات، هو الانضمام الى لائحة العائلات البيروتية، وهو خيار جدي يناقش حاليًا في الاطار القيادي للجماعة الاسلامية، من دون أن يعني ذلك اقفال الحوار مع تيار المستقبل على مستوى كامل الخارطة الانتخابية.

واضاف: “حتى هذه اللحظة، لم يوصل الحوار بعد الى نتيجة واضحة، وبالتالي “الجماعة” لا يمكن ان تنتظر الى ما لا نهاية فهي تبحث عن خياراتها المتعددة في كل المناطق وبيروت واحدة منها”.

وعن تركيبة اللائحة التي تناقش، قال الحوت: “ليس هناك من يمثل الرئيس ميقاتي او غيره، فاللائحة التي تناقش الآن تناقش على خلفية العائلات البيروتية والوجوه البيروتية المعروفة، وليس على أساس مع أو ضد هذا الفريق السياسي او ذاك بل ان تكون من نسيج بيروت ومن نسيج عائلات بيروت. اما ما يتعلق بانضمام من يمثل المجتمع المدني لهذه اللائحة، اوضح الحوت انه مرحب به في اي وقت فيما لو تمكنت هذه اللائحة من التشكيل”.

وعن زيارة الموفد السعودي، رأى الحوت أنها تأتي في اطار التأكيد على نفي ما يقال بأن المملكة العربية السعودية تخلت عن لبنان وتأكيد اهتمامها بالواقع اللبناني لا سيما بعد الغبار الذي شاب العلاقة بين المملكة ولبنان نتيجة اداء بعض اللبنانيين، لتعود علاقات لبنان بالدول العربية وبالمملكة العربية السعودية الى طبيعتها.

 

المصدر الوكالة الوطنية للاعلام