الحريري أبلغ هولاند تفاؤله بقانون انتخاب جديد في 10 أيام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نقل مصدر فرنسي رفيع عن رئيس الحكومة سعد الحريري تفاؤله، في لقائه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بالتوصل الى قانون انتخاب جديد خلال الأيام العشرة المقبلة من دون أن يدخل في تفاصيل هذا القانون.

إلا أن المصدر قال لصحيفة “الحياة” إن الحريري أوضح أن إجراء الانتخابات قد يتأخر بضعة أشهر وربما حتى نهاية السنة، كي يتمكن لبنان تقنياً من تنظيم انتخابات فيها جزء من النسبية.

وطلب الحريري دعم فرنسا للتمكن من زيادة ما يقدمه البنك الدولي من مساعدات للاجئين السوريين في لبنان، وقال إن لبنان يتلقى بليوناً ونصف بليون دولار لمساعدته على مواجهة عبء اللاجئين وهو يحتاج الى مضاعفة البنك الدولي هذا المبلغ على الأقل إلى 3 بلايين دولار كي يتمكن من تعبئة بقية المانحين لتقديم 12 بليون دولار على مدى سبع سنوات لمشاريع البنى التحتية والمدارس لتحمل هذا العبء.

وذكر المصدر الفرنسي الرفيع لـ”الحياة” أن الحريري قدم صورة جيدة عن علاقته بالرئيس ميشال عون أثناء لقائه هولاند، قائلاً إن التفاهم بينهما أفضل بكثير مما كان متوقعاً. واللافت في اللقاء أنه بعد حفلة تقليد الحريري وسام جوقة الشرف برتبة كومندور، حرص الرئيس هولاند على البقاء مع المدعوين لمدة طويلة وفتح حديقة قصر الإليزيه لهم، وتحدث وأخذ صوراً مع كل من عرّفه الحريري اليه.

 

 

مصادر

الحياة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً