الخارجية اللبنانية: لم نُبلّغ رسميا باحتجاج الحكومة اليمنية على سلوك “حزب الله”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية اللبنانية ، إن الوزارة لم تُبلّغ رسميا باحتجاج الحكومة اليمنية على سلوك “حزب الله” وتصريحاته تجاه اليمن ، والتي طالبت الحكومة اللبنانية بالتحرك لوقف “السلوك العدواني غير المبرر” للحزب، “تمشياً مع سياسية النأي بالنفس، التي تحترمها وتنادي بها كل القوى اللبنانية المحبة للخير والسلام، وبما يصون ويحفظ المصالح المشتركة للبلدين”.

وأوضح المصدر لصحيفة “الشرق الأوسط”،، أن وزير الخارجية جبران باسيل موجود خارج البلاد، لافتا إلى أنه لا يستطيع التعليق على رسالة “سمعناها عبر وسائل الإعلام، وعندما تصلنا بالطرق الرسمية يبنى على الشيء مقتضاه”.

ولوّح وزير الخارجية اليمني خالد اليماني في اتصال مع “الشرق الأوسط” قبيل مغادرته الصين أمس، إلى تدويل الاحتجاج والتحرك صوب مجلس الأمن تطبيقاً لما ورد في الرسالة.

بدوره، أكد السفير اليمني لدى واشنطن مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة في نيويورك الدكتور أحمد عوض بن مبارك، توجيه نسخة من الرسالة وتوزيعها في مجلس الأمن، وقال لـ”الشرق الأوسط”: طلبنا اعتمادها وثيقةً تثبت احتجاج الحكومة اليمنية على تصرفات “حزب الله” في اليمن، ومشاركتهم وتصريحاتهم”.

وأعرب اليماني في رسالته عن “أسفه لخروج “حزب الله” عن هذا النهج وإساءته للعلاقات المتينة بين البلدين من خلال مشاركته في التدريب والتخطيط والتحريض والدعم لميليشيا الحوثي التي انقلبت على السلطة الشرعية في 21 أيلول 2014، واستولت على مؤسسات الدولة، واجتاحت المحافظات وفرضت سيطرتها بقوة السلاح تنفيذاً لمشروع توسعي إيراني”.

 

المصدر الشرق الاوسط

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً