“القوات”: تأليف الحكومة ما زال عالقا عند الطروحات نفسها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكدت مصادر “القوات اللبنانية”، أنّ تأليف الحكومة “ما زال عالقا عند الطروحات نفسها، وما زلنا منفتحين على الحوار، ولكن ليس حواراً لأجل الحوار وإمرار الوقت، بل حوار واقعي يحاكي بموضوعية وتوازن ما أفرزته الإنتخابات النيابية من نتائج لسنا في وارد تجاوزها على الاطلاق”.

واعتبرت المصادر نغسها في تصريح إلى صحيفة “الجمهورية”، “أنّ اتهام “القوات” بالرهان على عامل خارجي، أو أنها تنفّذ أجندة خارجية على خط التأليف، هو اتهام سخيف، يتلطّى خلفه من يريد حكومة على مقاسه لكي يديرها كما يشاء ويقرر فيها ما يشاء”. وقالت: “إنّ الكرة ليست في ملعب “القوات” بل في ملعب من يسعى الى الهيمنة على الدولة وقرارها، ومن يريد أن يَقتصّ من “القوات”، وهذا الامر نرفضه بالتأكيد”.

المزيد من الأخبار

ونُقل عن أحد وزراء “القوات” قوله: “من البداية قدّمت “القوات” كل التسهيلات لتوليد حكومة منسجمة بمكوناتها، ومراعية لنتائج الإنتخابات ، ومارست مقداراً كبيراً من الليونة في هذا الاتجاه، وعبّرنا عن ذلك بوضوح للرئيسين بري والحريري، وقبلاً لرئيس الجمهورية. أما غيرنا فقدّم التعطيل وما زال مُصرّاً عليه”.

واضاف: “تأخير ولادة الحكومة سببه الشروط التعجيزية التي يضعها الوزير جبران باسيل ومحاولاته المستمرة لتحجيم “القوات” و”الإشتراكي”.

 

المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً