الكاتبة نورا شفيق الحريري زارت مكتبة برجا الحديثة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استقبلت مكتبة برجا الحديثة صباح الاثنين الكاتبة نورا شفيق الحريري و مجموعة من تلامذة مدرسة برجا الحديثة ضمن فعاليات أسبوع المطالعة , تحت رعاية و حضور رئيس بلدية برجا نشأت حمية , و سماحة الشيخ جمال بشاشة.

الحدث تخلله عرض فيلم قصير للكاتبة الحريري اختصرت به قصتها الماسة المفقودة التي خصصتها للاطفال. أكتفت الحريري بعرض فيلم قصير تاركتا للاطفال المساحة الخاصة بهم لخلق نهاية مختلفة عن نهاية قصتها و عرضها عليها.

و بين النهاية السعيدة و النهاية الحزينة, أستمتعت و استمعت الحريري الى قصص و حكايات نسجت من وحي الخيال و الواقع لاطفال عايشوا معها عالم جديد في لحظة.

تخلت الحريري عن الرسميات و العادات التقليدية و دخلت عالم الاطفال, تاركتا مكبر الصوت (ميكروفون) على الطاولة ليصل صوتها الى الاطفال من القلب الى القلب, في البداية خيم الخجل على الاطفال, هم الذين أعربوا عن سعادتهم في مقابلة كاتبة لاول مرة في حياتهم, و لكن حديث الحريري كسر جميع الحواجز الذي صنعت في هذه المناسبة الثقافية, لتحول المكان الى مهرجان صغير مثل أحداث قصتها المنسوجة من الخيال.

في نهاية الحدث قدمت الحريري مجموعة من كتابها الماسة المفقودة ليطلع عليها الاطفال في المنزل. أملتا أن تصبح المكتبة منزل الاطفال الثاني, كما تمنت لهم و عليهم أن يتعلموا و يعشقوا المطالعة , أن ينظروا الى أنفسهم نظرة احترام و فخر لانهم أمل لبنان في المستقبل.

يذكر أن الكاتبة نورا الحريري خصصت مجموعة من قصة الماسة المفقودة للاشخاص الذين حرموا حاسة النظر, لامانها أن القرأة حق مكتسب للجميع , و من المستحيل أن نحرم أحدا منه.

المصدر: راديو صوت بيروت إنترناشونال \ ساري اللبابيدي
المصدر راديو صوت بيروت إنترناشونال
بواسطة ساري اللبابيدي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً