استمع لاذاعتنا

المشنوق: عون أبلغني تحفظه على ثلاثية “الشعب والجيش والمقاومة”

كشف وزير الداخلية نهاد المشنوق ان قائد الجيش العميد جوزيف عون ، أبلغ المعنيين بان الجيش قادر على خوض معركة جرود عرسال بوجه “داعش”، ولو بكلفة بشرية عالية، لكن القوى السياسية لم تعطه الضوء الاخضر…

وأكد المشنوق في حديثه التلفزيوني الأخير، أن الجيش هو الوحيد المعني بحماية لبنان، مشيرا إلى أن لا شرعية لسلاح “حزب الله” الا من خلال استراتيجية دفاعية تضم هذا السلاح الى الدولة.

وأضاف: لقد سمعت من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انه ابلغ كل الجهات الدولية، بأنه لا يقبل بأي عملية عسكرية لاي جهة الا في حال الدفاع عن النفس بوجه إعتداء إسرائيلي على لبنان ، وانه يتحفظ على مقولة “جيش وشعب ومقاومة”.

ويتعارض كلام المشنوق جذريا مع تصريحات رئيس الحكومة سعد الحريري الذي قال اكثر من مرة ان الجيش اعطي الضوء الاخضر بالمطلق، وهذا ما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر لبنانية امس ايضا. في حين إستهجنت مصادر رئاسية في بعبدا كلام المشنوق ، لكنها لم تنفه او تشكك فيه.

إلى ذلك، تحدثت بعض وسائل الإعلام عن اتصالات أميركية ـ روسية بشأن الوضع على الحدود اللبنانية ـ السورية ، لكي تضغط موسكو على حلفائها في طهران ودمشق ، ليقبل النظام السوري و”حزب الله” بالتغطية الجوية للتحالف الدولي لحملة الجيش اللبنانية ضد “داعش”، وهذا ما يفسر تأخير بدء معركة القضاء على هذا التنظيم حتى الآن!

 

المصدر الانباء الكويتية