باسيل اقترح والحريري رفض

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

على الرغم من التكتم على تفاصيل اجتماع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل، قال مصدر وزاري لـ”الحياة” ان “باسيل عاد فطرح فكرة زيادة عدد وزراء الحكومة من 30 إلى 32 وزيرا، بحيث تتم تسمية الوزير السني الممثل لـ”التشاوري” من حصة الرئيس عون، والوزير العلوي من قبل الحريري، والوزير الممثل للأقليات المسيحية (سرياني) من قبل “التيار الحر”.

وأضاف المصدر: “الحريري كرر رفضه القاطع لصيغة الـ32 وزيرا لأسباب باتت معروفة أبرزها اعتراضه على تكريس مبدأ توسيع الحكومات لأنه يخل بالتوازن الطائفي – السياسي”.

وأوضح المصدر الوزاري أن الحريري كرر ما طرحه في اجتماعه مع الرئيس عون، ثم في تصريحه بعد هذا الاجتماع حين أشار إلى صيغة الـ24 وزيرا إضافة إلى الصيغة الثلاثينية، معتبرا أنه بدل رفع عدد الوزراء من الأفضل خفضه طالما أن وزراء الدولة الستة الذي سيعينون في حكومة الـ30 وزير، سيكونون فعليا بلا عمل منتج، فيبقى منهم اثنان ويتوزع الآخرون الـ22 حقيبة.

وشدد المصدر الوزاري على أنه “من غير الوارد إطلاقا عند الحريري القبول بصيغة الـ32 التي سبق أن نقلها إليه الوسيط المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الأسبوع الماضي، بعدما أيدها “حزب الله”.

 

المصدر الحياة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً