بري مرتاح: “الشغل ماشي.. وتجاوزنا 90 بالمئة من الأزمة”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أبدى رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره أمس، ارتياحه إلى المناخ السياسي السائد في ضوء تريّثِ رئيس الحكومة سعد الحريري في الإستقالة ، منوّهاً في هذا السياق بالبيانين الصادرين عن تيار “المستقبل” وكتلة “الوفاء للمقاومة” لتضمّنِهما “إيجابيات ملحوظة”.

وكشَف بري ، كما نقل زةاره لصحيفة “الجمهورية”، عن “جهود تُبذل في سبيل بلوغ مخرج للأزمة السياسية السائدة”، ولم يدخل في تفاصيل حولَ هذا المخرج، وقال: “الشغل ماشي والجميع يعمل ، المهم أن نأكل العنب في النهاية، الجميع يَعملون والحلّ ستجدونه أمامكم، وأعتقد انّه لا يجب ان تطولَ محاولة الوصول اليه، إذ لا يجوز ان يبقى الوضع لشهرٍ أو شهرين، او حتى لأسابيع، بل المطلوب ايام قليلة”.

وقال بري: “لا خيار سوى أن نمشي في محاولة البحث عن حلّ، وإن شاءَ الله الامور ماشية والمطلوب من كلّ طرَف ان يتقدّم خطوة الى الامام حتى نلتقي في منتصف الطريق وهناك استعداد لدى الجميع”.

وردّاً على سؤال عمّا إذا كان لبنان قد تجاوَز القطوع، أجاب بري: “لقد تجاوَزناه بنسبة 90 في المئة، وأثبتَ اللبنانيون انّهم تجاوزوا أزمة كبيرة”، مذكّراً بتشديدِه على “الوحدة الداخلية التي تجعلنا أقوياء، فبوحدتنا نكون أقوياء وبتفرُّقِنا نكون أوهن وأضعفَ مِن بيت العنكبوت”.

وردّاً على سؤال حول الوضع الحكومي ، قال بري: “وضعُ الحكومة طبيعي وهي كاملة المواصفات وتستطيع ان تجتمع وتقرّر”. وسُئل بري أيضاً: هناك أمرٌ يتعلق بتراخيص التنقيب عن النفط التي تحتاج الى قرار حكومي، فأجاب: “تستطيع الحكومة ان تجتمع وتقرّر ذلك”

 

المصدر صحيفة الجمهورية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً