“حزب الله” يتصدر أجندة تيلرسون في لبنان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكدت واشنطن أن قضية “حزب الله” ستمثل صلب المحادثات بين القيادة اللبنانية ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ، خلال زيارته المرتقبة إلى لبنان الأسبوع المقبل.

وأشار مسؤول رفيع من الخارجية الأميركية ، في مؤتمر صحافي عقدته الوزارة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إلى أن تيلرسون سيلتقي في لبنان كلا من الرئيس العماد ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري ، ورئيس مجلس النواب نبيه بري ، مضيفا أن ذلك “سيمثل فرصة حقيقية لتأكيد دعمنا للبنان ، الذي يواجه حاليا مجموعة كبيرة من التحديات بينها الدفاع عن حدوده من الإرهابيين والتعامل مع التدفق الهائل لللاجئين، لا سيما أن البلاد استقبلت أكثر من مليون لاجئ منذ اندلاع الحرب السورية”.

وتابع المسؤول موضحا أن “هذه الزيارة تشدد أيضا على تمسكنا بالمؤسسات الوطنية اللبنانية، على رأسها القوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمن الداخلي، علما أنها تحارب تنظيمي داعش والقاعدة وتضمن الاستقرار في لبنان”.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الأميركية ، إلى أنه من الواضح أن تيلرسون سيرفع كذلك قضية “حزب الله”، والذي يلعب “دورا مخربا في لبنان والمنطقة”.

واعتبر المسؤول أن “من البديهي أن استمرار مثل هذه الميليشية بالنشاط خارج سلطة الدولة اللبنانية أمر غير مقبول”..”هذه القضية ستمثل الموضوع الأساسي للمحادثات بين تيلرسون والزعماء اللبنانيين”.

وأعلنت الخارجية الأميركية الخميس الفائت، أن تيلرسون سيزور كلا من الأردن وتركيا ولبنان ومصر والكويت في جولة ستستمر من 11 وحتى 16 شباط الجاري.

ويذكر أن الولايات المتحدة تعتبر “حزب الله” اللبناني تنظيما إرهابيا وإحدى أهم الآليات “لتدخلات إيران” في شؤون دول المنطقة، وتدعو بإصرار إلى ضرورة تحويله إلى حزب سياسي ونزع سلاحه.

 

المصدر RT موقع الخرجية الاميركية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً