طائرة الحريري الخاصة حطّت في مطار بيروت….

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علمت “الجمهورية” أنّ طائرة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري الخاصة حطّت مساءً في مطار بيروت الدولي قادمةً من أحدِ المطارات البريطانية، ما أثارَ بَلبلةً لبعضِ الوقت قبل التثبتِ من بعض المسؤولين المعنيّين بحركة المطار بأنّها نَقلت عدداً مِن معاوني رئيس الحكومة، ولم يكن هو بين ركّابها، وأنّ بيروت ستكون محطةً قصيرة للطائرة قبل أن تغادرَها وقد زُوِّدت ما تحتاجه لهذه الغاية. ولكنّ معلومات متضاربة شاعَت ليلاً وأفادت أنّ الحريري غادرَ الرياض في طائرته. وتوقّعَ البعض أن يعود إلى لبنان في أيّ وقت.

وفي المقلب الآخر، أشارت مصادر مواكِبة لحركة المشاورات لـ”الجمهورية” إلى “أن الخطوات التالية حالياً رهنُ عودة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري”. وأكّدت “أن لا تواصل رسمياً معه”، وقالت: “عندما يعود ويقدّم استقالته وجاهياً تصبح الحكومة مستقيلة تلقائياً ويتمّ تكليفه تصريفَ الاعمال ويدعو رئيس الجمهورية ميشال عون الى استشارات ملزمة لتكليف شخصيةِ تأليفِ الحكومة الجديدة.

هذه في الخطوات الدستورية. امّا في السياسة، فلا حكومة جديدة قبل عودة الحريري ولا حكومة بلا “حزب الله”، وأساساً لا كلام عن حكومة جديدة حالياً. الجميع ينتظرون موقفَ الحريري ليبنيَ على الشيء مقتضاه”.

 

المصدر صحيفة الجمهورية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً