“علّ قلبنا مع جبران باسيل”… الوزير المرعبي: يتصرف هميونيًا وطائفيًا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال معين المرعبي ان المشكلة مع مفوضية اللاجئين افتعلها جبران باسيل بشكل هميوني كأنه الآمر الناهي في البلد ويتصرف كأن لا وجود لحكومة أو وزارات معنية ولا رئيس جمهورية ولا رئيس حكومة معنيين يأخذون القرار في هذا الموضوع.

كلام المرعبي جاء خلال مداخلة إذاعيّة عبر “لبنان الحرّ” وأضاف: “لا نستطيع الدخول بمهاترات مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة فهذا الموضوع يحتاج الى قرار من مجلس الوزراء مجتمعاً وليس وزير الخارجية الذي يورط البلد بمشكلة مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة” .

وتابع المرعبي: “حتى مضمون الكلام الذي يتهم فيه باسيل المفوضية ليس صحيحاً فالأخيرة تفاوض النظام وغيره وهذا ما تبلغناه وتبلغه وزير الخارجية شخصياً من جهات اممية عدة لكنه مع الأسف يريد استخدام هذا الملف داخلياً بأساليب معينة” .

وأضاف: “يمكن لباسيل ان يتحاور أيضاً مع حزب الله او الروس لضمان المناطق التي يحتلها حزب الله واذا أردنا المحاكمة أو المحاسبة يتحاكم عليها باسيل. واذا كان هذا الموضوع ضاغطاً فعليكم تشكيل الحكومة وأخذ القرار المناسب .

وختم: “سنة ونصف السنة و”نحنا منعل قلبنا” مع جبران باسيل لاقرار سياسة الدولة وسياسة الحكومة تجاه أزمة النازحين من دون اي جدوى. دائماً يتهم الآخرين وكأنه فقط الحريص على البلد فباسيل يتصرف بطريقة طائفية كعادته الطائفية بشكل يورط البلد بتوترات أقلها قد تؤدي الى حرب أهلية”.

 

المصدر RLL اذاعة لبنان الحر

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً