لبنان على موعد مع منخفض جوي بارد وعاصف والثلوج ستلامس ٩٠٠ متر وعواصف ثلجية قادمة استعدوا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يتمركز منخفض جوي فوق تركيا و سيؤثر على لبنان بمنخفض جوي بتأثيرات قطبية مصحوب بكتل هوائية باردة اعتباراً من بعد ظهر يوم الأربعاء والخميس حتى صباح الجمعة.

اندفاع كتلة هوائية باردة عبر تركيا و ستشكل منخفض جوي بتأثيرات قطبية فوق لبنان يوم الأربعاء من بعد الظهر وحتى ظهر يوم الجمعة التي ستسبب بطقس بارد و إنخفاض كبير على درجات الحرارة و أمطار غزيرة جداً في بعض المناطق وشاملة خاصةً يوم الخميس حيث ستكون طوفانية و رياح جنوبية غربية تصل سرعتها في بعض هباتها ٨٠ كلم في الساعة وثلوج تصل على ارتفاع ٩٠٠ متر لأول مرة هذا العام.

تفاصيل وتوقعات درجات الحرارة والطقس هذا الأسبوع:

الأربعاء 26-12:طقس غير مستقر عاصف من بعد الظهر مع انخفاض كبير على درجات الحرارة مع هطول امطار غزيرة أحياناً وطوفانية ليلاً احتمال تشكل سيول يرافقها عواصف رعدية وتساقط لحبات البرد خاصة على السواحل والجبال الغربية ورياح جنوبية غربية شديدة تصل سرعتها في بعض هباتها إلى 80 كلم في الساعة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر ويمتد تساقطها إلى 1400 متر فجر الخميس مع أجواء عاصفة وباردة ليلاً.

الخميس27-12:طقس غير مستقر عاصف وبارد مع انخفاض اضافي على درجات الحرارة مع هطول امطار غزيرة جداً وطوفانية خاصةً فجراً على مختلف المناطق اللبنانية ومع احتمال تشكل سيول يرافقها عواصف رعدية وتساقط عنيف لحبات البرد خاصة على الجبال المتوسطة بين 600 متر و 800 متر والسواحل ورياح جنوبية غربية شديدة تصل سرعتها في بعض هباتها إلى 75 كلم في الساعة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر صباحاً ويمتد تساقطها إلى 1200 متر بعد الظهر و 1000 متر ليلاً وفي حال توفر الهطول ستلامس الثلوج 900 متر خاصةً شمالاً على شكل زخات من دون تراكمات بعد منتصف ليل الخميس وفجر يوم الجمعة مع أجواء عاصفة وباردة ليلاً.

الجمعة 27-12: طقس متقلب في القسم الاول من النهار مع امطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1000 بشكل خفيف مع أجواء باردة جداً ليلاً وتكون الجليد على ارتفاع 900 متر والبقاع.

السبت 29-12: طقس مستقر مع استقرار على درجات الحرارة مع أجواء باردة جداً ليلاً وتكون الجليد على ارتفاع 1100 متر.

تحذير من الامطار الغزيرة جداً وسوف تكون طوفانية ليل الاربعاء ويوم الخميس ستسبب بسيول جارفة في بعض المناطق.

تحذير من الرياح القوية يومي الاربعاء والخميس صيادي الاسماك واصحاب البيوت البلاستيكية.

عواصف ثلجية قوية ابداً من 1300 متر وما فوق.

سلسلات المنخفصات التي تكلمت عنها بدأ لبنان يتأثر بها تعرض لبنان من لعدة منها وهناك الكثير أيضاً وعواصف ثلجية من الممكن ان تضرب لبنان في الفترة المقبلة استعدوا.

‎هذه النشرة من صفحة الأرصاد الجوية في لبنان عبر فيسبوك و أدمن الصفحة “جيمي مراد” و تحرير راديو صوت بيروت انترناشونال.
‎سنعمل بشكل دوري لنشر أي جديد عن حالة الطقس المقبلة على لبنان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً