لقاء عون – الحريري نقطة تحول.. و”القوات” متمسكة بموقفها.. بري: الثلث المعطل أصبح خلفنا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لا تزال الآمال بولادة الحكومة اللبنانية مقبولة، مع كثرة الحركة والشريط الطويل من اللقاءات والمشاورات الموزّعة على اكثر من جهة معنية.

وقالت مصادر متابعة لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إن “القوى كافة عادت الى الخطاب العقلاني، كما نُقل عن رئيس مجلس النواب نبيه بري ان الثلث المعطل أصبح خلفنا، وأن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ليس وحده من لا يحتمل الثلث المعطّل، بل نحن ايضاً لا نحتمل ذلك”.

وفي انتظار اللقاء المُرتقب خلال ساعات بين رئيس الجمهورية ميشال عون والحريري الذي من المتوقّع ان يُشكّل نقطة تحوّل في مسار التشكيل بعد اكثر من شهرين من المراوحة وشد الحبال، لجهة عرض صيغة حكومية جديدة، لم تستبعد مصادر تيار “المستقبل” “أن يكون اللقاء حاسما فيخرج الدخان الأبيض قبل عيد الأضحى ، أما إذا استجد اي طارئ لجهة بروز عُقد جديدة، فإن الحكومة للاسف ستُصبح بعيدة جداً”.

المزيد من الأخبار

وأأشارت المصادر لـ”الجريدة” الكويتية، إلى ان “القوات” لا تزال على موقفها لجهة التمسّك بالحصول على 4 حقائب منها وزارة سيادية، كما ان لأن الحزب التقدمي الإشتراكي يُصرّ على ان الوزراء الثلاثة لن يكونوا إلا جنبلاطيين صرفا”.

وفي السياق، ردَّ مصدر مقرّب من رئيس حزب “القوات اللبنانية” عبر صحيفة “اللواء“، على اتهام الحزب بالمطالبة بأكثر من حقه، بأنه محاولة لاخفاء الدور التعطيلي للوزير باسيل ، الذي عليه ان يسهّل عملية التأليف، والا يرفع من سقف تصريحاته، لا سيما تهديده الأخير باللجوء الى الشارع.

 

المصدر الجريدة الكويتية اللواء

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً