مصادر “القوات”: الكرة في ملعب باسيل.. والعقدة الفعلية عنده

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شددت مصادر نيابية في حزب “القوات اللبنانية”، على أن “الكرة في ملعب الوزير جبران باسيل ، الذي عليه أن يتعاطى مع الأمور بواقعية ولا يحاول الانتقاص من حجم القوى السياسية الأخرى” في ما خص عملية تشكيل الحكومة .

واشارت الأوساط نفسها لصحيفة “السياسة” الكويتية، إلى أن “الحكومة ستتشكل فور اقتناع باسيل ومن خلفه، بأنهم لا يمكنهم احتكار التمثيل المسيحي، وأن المطلوب تقديم تنازلات لمصلحة الإسراع في تأليف الحكومة”.

المزيد من الأخبار

وقالت مصادر “القوات” أيضا لصحيفة “الجمهورية“، انه “من الطبيعي ان يكون التركيز في هذه المرحلة منَصبّاً على لقاء الحريري ـ باسيل “لأنّ مَكمن العقدة الفعلية موجود لدى باسيل الذي هو مسؤول عن العقدتين المسيحية والدرزية، ومسؤول عن كل ما ظهر ويظهر من عقد تطفو الى السطح ومن ثم تعود الى الوراء، ويتحمّل مسؤولية إبقاء البلد من دون حكومة تواجه التحديات على اكثر من مستوى”.

وأضافت المصادر”القواتية”: نحن نتمنى ان ينجح الرئيس المكلف في إقناع باسيل ، لأنه خلاف ذلك سيبقى البلد من دون حكومة، وبالتالي التركيز يجب ان يكون على توليد الحكومة وليس على ما تبثّه مصادر باسيل بأنّ اللقاء مع الحريري جيد وممتاز. والى ذلك الحين، “القوات” متمسّكة بموقفها بالحصول على ما يجسّد حجمها التمثيلي، الكَمّي والنوعي”.

 

المصدر السياسة الكويتية صحيفة الجمهورية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً