مصادر “القوات”: المفاوضات مع “المستقبل” متعثرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من المقرر أن يعلن حزب “القوات اللبنانية” بعد غدٍ الأربعاء أسماءَ مرشحيه إلى الإنتخابات النيابية في أيار وبرنامجه الإنتخابي.

وقالت مصادر “القوات” لصحيفة “الجمهورية“: “إنّ المفاوضات مع تيار “المستقبل” ما زالت متعثّرة، ولكنّها مستمرّة في ظلّ تضاؤلِ فرصِ نجاحِها في تحقيق الخرقِ المطلوب في الدوائر التي تَجمع “القوات” و”المستقبل” معاً. وكشَفت “أنّ رئيس الحزب سمير جعجع سلّمَ الى الرئيس سعد الحريري مساءَ الجمعة الطرح القوّاتي الإنتخابي، أي بَعد ساعاتٍ على تسلُّمِه طرحَ “المستقبل” بواسطة الوزير غطاس خوري ، فيما اكتفى “التيار” بتحديد موقفِه من دائرة عكار واستمهَل في الدوائر الأخرى، وبدورها استمهَلت “القوات” الردَّ في موضوع عكّار”.

في سياقٍ آخر، أشارت المصادر إلى “تمدّدِ التحالف بين “القوات” و”الكتائب”، من الأشرفية إلى زحلة مع النائب إيلي ماروني ، في خطوةٍ تُثبت أنّ التحالف بينهما في بعض الدوائر التي لها رمزيتُها التاريخية والنضالية يتحوّل بديهياً وطبيعياً، خصوصاً في الأشرفية وزحلة حيث لهما شهداءُ ودماء وتضحيات ونضالات وذكريات وتاريخ مشترَك”. واعتبَرت “أنّ ما حصَل في هاتين الدائرتين أكثرُ من طبيعي، في اعتبار أنّ ما يَجمع بين “القوات” و”الكتائب” أكبرُ بكثير ممّا يفرّقهما”.

أيضا، قال مصدر مسؤول في “القوات اللبنانية” لصحيفة “اللواء“: ان المفاوضات حتى الآن بين تيار “المستقبل” و”القوات” لم تؤدِ الى اي نتيجة عملية، وهي متعثرة في بعض الدوائر لكن لم تفشل ولا زالت مستمرة”.

واوضح المصدر، ان المفاوضات متعثرة في عكار وفي البقاع الغربي وفي زحلة وجزين وطرابلس، وقال: “هذه هي المساحات التي يجري التفاوض حولها، اي خارج اطار التفاهمات الاخرى التي جرت مثل عاليه – الشوف وبعبدا المتفق عليها مع “المستقبل” و”الإشتراكي”، عدا بعلبك – الهرمل المتفق عليها ايضا مع “المستقبل

 

المصدر صحيفة الجمهورية اللواء

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً