مصدر قيادي في “القوات”: على الطرف الآخر أن يلاقي الحريري في منتصف الطريق

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نتيجة تفاعلات كلام رئيس الجمهورية ميشال عون أعلن فيه أن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري “موقوف” في المملكة واعتبر ذلك “عملاً عدائياً”، أوفد رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع إليه وزير الإعلام ملحم رياشي.

وعلمت “الحياة” من مصدر قيادي في “القوات” أن دقة المرحلة “تتطلب ألا نضيف مزيداً من الأزمات على التأزم الذي نعيشه وعدم صب الزيت على النار، بل مقاربة الأمور بهدوء وروية في انتظار عودة الرئيس الحريري في اليومين المقبلين لتأكيد مضمون استقالته من القصر الجمهوري”. وأضاف المصدر: “على الطرف الآخر أن يلاقيه في منتصف الطريق لترميم وتصويب التسوية الحالية لجهة خروج حزب الله من أزمات المنطقة”.

وأعقب ذلك توضيح من مستشار عون الوزير السابق بو صعب الذي قال بعد لقائه رئيس الجمهورية أن الأخير “ينطلق من حرصه على عودة الرئيس الحريري إلى ممارسة مهماته”. وأشار بو صعب إلى أن عون حريص “على عدم إصابة العلاقات اللبنانية- السعودية بأي خلل، لا سيما أنه يعتبر أن ما حصل مع الرئيس الحريري يمكن أن يُستغل للإساءة إلى العلاقات اللبنانية- السعودية”. وأكد أن لدى عون “كل الحرص على العلاقات اللبنانية- السعودية وتطويرها وتعزيزها”.

 

المصدر الحياة

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً