نوح زعيتر… وطبخة جديدة من “الكوكايين”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يتردد اسم نوح زعيتر في المحاكم بين فترة واخرى . اقترن اسمه بقضايا المخدرات. وآخر اخبار الملاحقات في حقه صدور حكم عن محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي طارق البيطار قضى غيابيا بالحبس المؤبد له وتغريمه 50 مليون ليرة بعدما دانه بجناية الاتجار بمخدرات.

ووصول المحكمة الى اصدار هذا الحكم في حق نوح زعيتر جاء نتيجة توقيف العنصر في قوى الامن ق. ق. بعد مطاردته من دورية تابعة لمفرزة الاستقصاء، واقدامه خلالها على رمي علبة سجائر بداخلها ثلاثة غرامات من مادة الكوكايين وتوقيفه في محلة الاونيسكو في شباط 2017.

“طبخة جديدة”

اخضع هذا الموقوف لتحليل مخبري للبول لجهة تعاطي هذه المادة وجاءت النتيجة ايجابية ، عندها اعترف بتعاطي هذه المادة وشرائها من شخص من آل زعيتر في محلة التل الابيض- بعلبك، وانه على علاقة بتاجر المخدرات خضر زعيتر الملقب “ابو علي” ويتواصل معه هاتفيا. وبتحليل الاتصالات في هاتفه تبين وجود 95 اتصالا بالاخير، و14 اتصالا بالرقم العائد لهاتف نوح زعيتر.وبالتحقيق مع المتهم ق. ق ذكر ان المتهم خضر كان يتواصل معه ليخبره بوجود طبخة جديدة من الكوكايين، مشيرا الى ان المتعاطيين ش.أ وا. س كانا يشتريان منه غرام الكوكايين بـ120 الف ليرة ،ويربح بالغرام الواحد 20 الف ليرة . واضاف انه يشتري الكوكايين ، التي يتعاطاها ايضا، من المتهم خضر زعيتر، كما اشتراها خمس مرات من نوح زعيتر.

وباستجواب أ.س اعترف بتعاطي الماريجوانا والحشيشة بالاستحصال عليها من المتهم ق. ق الذي ارشده ايضا الى”ابو علي” في محلة التل الابيض لشراء مخدرات، ومن التاجر الملقب” ابو سلة” الذي كان يرسل له احد المروجين لتسليمه مخدرات. وتبين لمكتب مكافحة المخدرات ان “ابو سلة” هو المتهم علي منذر زعيتر الذي يوجد في حقه اكثر من الف اسبقية بجرائم اتجار بمخدرات . وباستجواب المتعاطي ش.ا اعترف بتعاطي الكوكايين، مشيرا الى ان المتهم ق.ق “ضيًفه” في احدى المرات غراما من هذه المادة من دون مقابل، ويشتري حاجته من “ابو علي” في الهرمل.

وخلال المحاكمة العلنية تخلف المتهمين نوح زعيتر وعلي زعيتر وخضر زعيتر عن الحضور بعد انفاذ قرارات المهل في حق كل منهم اصولا . اما المتهم ق. ق. فاعترف امام المحكمة بتعاطي الكوكايين. وانكر اقدامه على ترويجها او ان يكون باع الظنينين مادة مخدرة ، متحدثا عن تعرضه للضغط المادي خلال التحقيق الاولي معه في فرع المعلومات. في حين ذكر المتعاطي ا.س انه حضر من فنزويللا حيث يقيم ، وقصد منطقة بعلبك للسياحة فإستفسر من المتهم ق.ق الذي تربطه به معرفة سابقة، عن بائع مخدرات في المنطقة فدلًه على “ابو علي” الذي يبيع المخدرات علنا”، نافيا ان يكون اشترى مخدرات من عنصر الامن الموقوف او من “ابو سلة”، في حين ذكر ش. أ ان المتهم ضيَفه مرة واحدة غرام كوكايين من دون مقابل كونه رفيقه. وباستماع الضابط القائم بالتحقيق الاولي افاد ان المتهم ق.ق ادلى باقواله خلال التحقيق معه امام مكتب مكافحة المخدرات ولم تبد عليه آثار تعرضه للضرب عندما احيل من شعبة المعلومات.

قرينة الفرار

واعتبرت المحكمة ان ق. ق. اعترف في كل مراحل التحقيق وامام المحكمة بتعاطي الكوكايين مؤكدا انه كان يشتري هذه المادة من المتهم خضر زعيتر . كما اشتراها خمس مرات من المتهم نوح زعيتر. وبالتالي ان المحكمة اقتنعت الى ضميرها ان المتهمين خضر ونوح اقدما على الاتجار بمادة الكوكايين، وتعززت قناعتها بقرينة فرار المتهمين واسبقياتهما فيقتضي تجريم كل منهما بجناية الاتجار بالمخدرات المعاقب عليها في المادة 125 في قانون مكافحة المخدرات.وقضت بالحبس المؤبد والغرامة 25 مليونا لكل منهما. وكذلك جرَمت المتهم علي منذر زعيتر المعروف بـ”ابو سلًة” بالعقوبة ذاتها، بالاستناد الى افادة الظنين المتعاطي ا.س الذي اكد فيها انه يشتري حاجته من هذا المحكوم الذي في حقه اكثر من الف أسبقية بجرائم الاتجار بمخدرات وهو متوار. ورأت ان المتهم ق.ق كان مدمنا على تعاطي الكوكايين ، وبهدف تأمين هذه المادة لتعاطيها راح يروجها مقابل الاستحصال على ارباح من بيعها الى الغير لتأمين حاجته منها لتعاطيها. واقتنعت بترويجه المادة بهدف تأمين حاجته منها. ودانته بجناية ترويج مخدرات وجنحة تعاطيها وبحبسه خمس سنوات وتغريمه خمسة ملايين ليرة. ودانت الظنين بالتعاطي وقضت بعد تخفيف العقوبة بتغريم كل منهما مليون ليرة.

 

المصدر النهار

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً