يعقوبيان عن مرسوم التجنيس: تم بيعها وأموالها لن تذهب الى خزينة الدولة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت النائب بولا يعقوبيان أنها طالبت خلال الاستشارات النيابية بحكومة صغيرة تضم سيدات وبإعطاء الأولوية لموضوع النفايات.

وفي حديث لبرنامج أقلام تحاور عبر صوت لبنان تحدثت يعقوبيان عما تستطيع القيام به داخل المجلس النيابي في إطار التعاون مع نواب آخرين لافتة الى أنها قد تضع يدها بيد البعض في محاولة الضغط لإقرار قوانين معينة كقانون إعطاء المرأة حقها بإعطاء الجنسية لأولادها.

وعن مرسوم التجنيس استغربت يعقوبيان إعطاء الجنسية في هذا الشكل مؤكدة أنه تم بيعها وأموالها لن تذهب الى خزينة الدولة إنما الى جيوب المسؤولين ورأت ان المرسوم هرب في السر، مشيرة الى المطالب بنشره وتوضيح الصورة حوله بما أن المعايير التي اعتمدها ليست واضحة، وأعلنت أنها ستجتمع ببعض الحقوقيين لدرس إمكانية الطعن في هذا المرسوم.

وفي موضوع النازحين السوريين اعتبرت يعقوبيان ان السفراء الأوروبيين لا يضغطون على لبنان ويعملون على تحييده عن المشاكل من حوله لأن بلدانهم تريد ابعاد كرة النار عنها.

هذا وأوضحت يعقوبيان أنها أعلنت منذ الصيف الماضي ترشحها الى جانب المجتمع المدني كما أشارت الى أن الكثير من الأحزاب عرضت عليها الترشح الى جانبها لكنها رفضت ذلك لأنها ستكمل بخططها القديمة وشددت على أن ” تحالف وطني ” لم يكن مشرذماً إنما تعرض لمحاربة بعض القوى السياسية لانه ضدهم وذلك أمر طبيعي وأضافت يعقوبيان ما رفضناه كان المنافسة غير الشريفة.

 

المصدر اذاعة صوت لبنان

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً