استمع لاذاعتنا

‏جعجع: الحريري إستقال لأن هناك دولة إلى جانب الدولة تتخذ قرارات استراتيجية

إعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع أن إستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري ، طبيعية، في ظل ممارسات الفريق الآخر طوال الأشهر الماضية، مستغربا كيف أن الرئيس الحريري لم يستقل قبل هذا التاريخ، فما حصل في الأشهر الاخيرة لا يمكن لأحد يحترم نفسه أن يبقى في الحكومة.

‏جعجع أكد في كلمة له خلال العشاء السنوي لمنسقية “القوات” في المتن ، أن كل السلطة في لبنان موجودة في مجلس النواب ، وهو يشرع ويقرر السياسات العامة، فبدل “النق” لنذهب الى التصويت كي نغيرالتركيبة.

وأكد جعجع ان الأسباب التي دفعت الحريري الى الإستقالة هي نفسها التي كانت ستؤدي الى إستقالة وزراء “القوات اللبنانية”، مشيراً الى انه تم تبليغ من يعنيه الامر آنذاك.

ورأى جعجع ان استقالة الحريري اتت عندما شعر ان هناك حكومة ظل تمارس مهام حكومته وبأن الأخيرة محدودة الصلاحية، و”حزب الله” صادر نتائج معركة “فجر الجرود”- التي خاضها الجيش اللبناني بأفضل وأشرف ما يكون- وفاوض “داعش”، فكيف لرئيس حكومة ان يقبل ذلك؟

‏وتابع: الحريري استقال لان هناك دويلة الى جانب الدولة تتخذ قرارات استراتيجية لا علاقة للدولة بها، مشددا على أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحده قادر على إنقاذ الوضع، من خلال جلسة حوار جدية ببند واحد هو قيام دولة فعلية.

‏وفي الختام، أكد جعجع بأننا لن نقبل بان يُفرض علينا أمر واقع في رئاسة الحكومة من خلال بعض الأشخاص.

 

المصدر فريق موقع القوات اللبنانية