الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مصادر “المستقبل”: التهديد بمهل قانونية لتشكيل الحكومة كلام لا يعتد به

أكدت مصادر قيادية في تيار”المستقبل”، أن التهديد بمهل قانونية لتشكيل الحكومة ، كلام لا يعتد به، ولا يمكن أن يشكل عامل ضغط على الرئيس المكلف سعد الحريري الذي يتمتع بصلاحيات دستورية لا تطوقه بأي مدة زمنية، مشددة على أن الرئيس الحريري يرفض أي مَس بصلاحياته، وهو على تنسيق مستمر مع رئيس الجمهورية ميشال عون ، الذي لم يصدر منه أي موقف بشأن مهلة تشكيل الحكومة ، لأنه يدرك أن أي خطوة بهذا الاتجاه ليست قانونية، ولذلك فإنه يدعم الرئيس المكلف في عمله.

وأكدت المصادر في “المستقبل” لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن هناك دعماً واسعاً لمهمة الحريري الذي سيتمكن من إنجازها في وقت قريب، بالرغم من العقبات التي لا زالت تعترض طريقه، بسبب الشروط والشروط المضادة.

وقد شهد قصر بعبدا، سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية، سيما تلك المتعلقة بمسار تشكيل الحكومة الجديدة والعقد التي تواجهه، اضافة الى المصالحة المسيحية – المسيحية.

وفي هذا الاطار، التقى الرئيس عون وزير الاعلام ملحم الرياشي ، الذي أطلعه على نتائج اللقاء الذي عقد قبل أيام في الديمان مع النائب ابراهيم كنعان بمبادرة من البطريرك بشارة الراعي، ومضمون البيان الذي صدر عن اللقاء.

وأوضح الوزير الرياشي أن الرئيس عون أكد له أن “المصالحة المسيحية – المسيحية مقدسة وان ما نختلف عليه في السياسة نتفق عليه في السياسة أيضا”.

 

المصدر السياسة الكويتية