الجمعة 19 رمضان 1445 ﻫ - 29 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

منخفض جوي عاصف هذا الأسبوع يؤثر على لبنان.. سرعة الرياح تصل إلى 110 كلم وثلوج على المرتفعات

يتمركز منخفض جوي فوق تركيا و سيؤثر على لبنان بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ليل الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

اندفاع كتلة هوائية باردة عبر تركيا و ستشكل منخفض جوي فوق لبنان يوم الاثنين ليلاً والثلاثاء والأربعاء وحتى قبل ظهر يوم الخميس التي ستسبب بطقس بارد و إنخفاض على درجات الحرارة و أمطار غزيرة في بعض المناطق وشاملة خاصةً يوم الأربعاء و رياح جنوبية غربية تصل سرعتها في بعض هباتها ١١٠ كلم في الساعة وثلوج تصل على ارتفاع 1400 متر.

تفاصيل وتوقعات درجات الحرارة والطقس هذا الأسبوع:

الثلاثاء 11-12: طقس غير مستقر عاصف مع انخفاض على درجات الحرارة مع هطول امطار غزيرة أحياناً ومع احتمال تشكل سيول في بعض المناطق فيما مناطق تشهد امطار متفرقة يرافقها برق ورعد وتساقط لحبات البرد خاصة على السواحل والجبال الغربية ورياح جنوبية غربية تصل سرعتها في بعض هباتها إلى 110 كلم في الساعة مع بعض الانفراجات المحلية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر صباحاً و 1700 متر ليلاً مع أجواء عاصفة وباردة.

الأربعاء 12-12:طقس غير مستقر عاصف مع انخفاض إضافي وبسيط على درجات الحرارة مع هطول امطار غزيرة أحياناً ومع احتمال تشكل سيول في بعض المناطق فيما مناطق تشهد امطار متفرقة يرافقها برق ورعد وتساقط لحبات البرد خاصة على السواحل والجبال الغربية ورياح جنوبية غربية شديدة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وممكن ان تلامس 1400 متر فجر الخميس والفترة الصباحية في حال توفر الهطول خاصةً شمالاً مع أجواء عاصفة وباردة.

الخميس 13-12: طقس متقلب مع استقرار على درجات الحرارة تهطل امطار متفرقة خفيفة وثلوج صباحاً على ارتفاع 1400 متر في حال توفر الهطول خاصةً شمالاً مع أجواء باردة ليلاً.

الجمعة 14-12: طقس مستقر غائم جزئياً مع ارتفاع على درجات الحرارة.

تحذر لاصحاب البيوت البلاستيكية من سرعة الرياح الشديدة.
تحذر من ارتفاع موج البحر إلى ستك امتار
تحذر من السيول والفيضانات على الطريق وانجراف التربة

سلسلات المنخفصات التي تكلمت عنها بدأ لبنان يتأثر بها تعرض لبنان من لعدة منها وهناك الكثير أيضاً وعواصف ثلجية من الممكن ان تضرب لبنان في الفترة المقبلة استعدوا.

‎هذه النشرة من صفحة الأرصاد الجوية في لبنان عبر فيسبوك ومشرف الصفحة “جيمي مراد” و تحرير راديو صوت بيروت انترناشونال.
‎سنعمل بشكل دوري لنشر أي جديد عن حالة الطقس المقبلة على لبنان.