أوغلو للأسد: إعرف حدك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ، اليوم الأحد، إن تركيا لا يمكنها قبول عدوان النظام السوري على نقاط المراقبة التركية، معتبراً أنه مخالف لمذكرة إدلب التي أبرمتها مع روسيا والمتعلقة بمنطقة خفض التصعيد. وأضاف: “لا يمكن التسامح مع تحرشات النظام بجنودنا، وسنوقفه عند حده. على الجميع أن يعرفوا حدودهم”.

وجاءت تصريحات أوغلو بعدما أكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، تعرض نقطة المراقبة التركية في منطقة مورك بريف حماة، لاستهداف مباشر من قبل قوات الأسد، لافتة إلى أنها ردت على الهجوم. ولفت نشطاء إلى أنهم رصدوا تعرض مواقع النظام في قرية الكريم لقصف مدفعي مصدره النقاط التركية.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، إنه “تم إطلاق قذائف هاون من المنطقة التي تقع تحت سيطرة الجيش السوري على نقطة المراقبة التركية التاسعة في إدلب، ونعتقد أن الهجوم متعمد”.

وأضاف البيان: “تم الرد بالأسلحة الثقيلة، والهجوم لم يسفر عن أي خسائر بشرية، وإنما ألحق أضرارا مادية بنقطة المراقبة”، مؤكدا أن أنقرة تواصلت مع موسكو بشأن الهجوم.

 

المصدر شبكة شام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More