الأسد لبوتين: مستعدّ للتسوية السياسية في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس النظام السوري بشار الأسد، امس الخميس، في مدينة سوتشي الروسية، حيث بحث الجانبان خطوات حل القضية السورية سلميًا، وفق ما أعلن الكرملين.

وأشار الكرملين إلى أن الأسد قرر إرسال ممثلين عنه لتشكيل اللجنة الدستورية وفقًا لمقررات محادثات جنيف.

في حين أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الأسد قام بزيارة عمل إلى سوتشي، حيث جرت مباحثات مفصلة بين الطرفين حول التطورات الأخيرة في سوريا.

وقال بيسكوف: “إن الأسد أكد لبوتين استعداداه لتسوية الوضع في سوريا سياسيًا”، مضيفًا: “تمت الإشارة إلى ضرورة تهيئة ظروف إضافية لإعادة إطلاق عملية سياسية شاملة الأطر، من خلال النتائج التي جرى تحقيقها عبر منصة أستانا وفي مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عقد في سوتشي”.

وتابع بيسكوف: “إن أهمية لقاء اليوم تكمن في اتخاذ بشار الأسد قرارًا بتوجيه وفد من ممثليه إلى الأمم المتحدة لتشكيل اللجنة الدستورية، المعنية بالعمل على صياغة القانون الأساسي في سوريا على أساس عملية جنيف”.

من جانبها، ذكرت وكالة “سانا” التابعة للنظام، أن بشار الأسد أعلن من سوتشي استعداده لبدء العملية السياسية في سوريا، مشيرةً إلى أنه “تمت مناقشة خطوات الحل السياسي والدور الإيجابي الذي تلعبه روسيا في هذا المجال”، وفق تعبيرها.

وأضافت “سانا”: “شهد القاء حضور عدد من كبار المسؤولين والعسكريين الروس، حيث تم إجراء مباحثات مكثفة حول التعاون المثمر في مجال مكافحة الإرهاب الدولي، والتقدم الذي تحقق نتيجة هذا التعاون في القضاء على الإرهاب في سورية”، على حد وصفها.

 

المصدر Orient News

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً