الحكومة التركية: سنطهّر تل رفعت من الإرهاب كما حصل بعفرين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

جددت الحكومة التركية الخميس التلويح بشن عملية عسكرية في مدينة تل رفعت شمال سوريا، والتي تسيطر عليها وحدات “حماية الشعب” الكردية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تصريحات تلفزيونية، قال بكر بوزداغ الناطق باسم الحكومة ونائب رئيس الوزراء إن تركيا “ستُطهّر منطقة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي بسوريا من تنظيم “ي ب ك/ ب ي د” الإرهابي على غرار “عفرين”، وفق تعبيره.

ولفت المسؤول التركي إلى أن “النهاية اقتربت بالنسبة إلى منطقة تل رفعت أيضا”، مضيفا أن بلاده لا تسمح بتقسيم تراب ووحدة سوريا أو إجراء تغيير ديموغرافي فيها مبني على المذهبية وهذا أمر مهم للغاية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الأربعاء إن بلاه مستعدة لـ”العمل مع روسيا وإيران لجعل تل رفعت،منطقة مؤهلة كي يعيش فيها إخواننا السوريون”، وذلك في مؤتمر صحفي بعد اختتام القمة الثلاثية بأنقره التي جمعته مع نظيريه الروسي والإيراني.

وتضاربت التقارير في وقت سابق حيال دخول القوات التركية والجيش السوري الحر إلى مدينة عفرين، بعد أنباء عن تفاهم روسي-تركي بشأن المدينة، قبل أن تنفي “الوحدات الكردية” ووسائل إعلام النظام السوري هذه التقارير.

وفي 18 آذار/مارس الماضي، أعلن الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين شمال سوريا بعد أسبوع من تحرير مركزها.

 

المصدر الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً