الناطق بإسم التحالف: 75% من “قوات سوريا الديموقراطية” مقاتلون عرب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في تطور جديد يعكس إرضاء تركيا ، قال مسؤول أميركي إن التحالف العربي الكردي المدعوم من الولايات المتحدة والذي يقود الهجوم لمحاصرة واستعادة مدينة الرقة ، معقل تنظيم “داعش” في سوريا ، يتألف حالياً بشكل رئيسي من مقاتلين عرب .

ويعد هذا تطورا مهماً نظراً لأن الولايات المتحدة تسعى إلى تعزيز الجانب العربي من التحالف المسمى “قوات سوريا الديموقراطية”، في محاولة لإرضاء تركيا التي تعتبر المقاتلين الأكراد إرهابيين.

ويشن التحالف منذ الخريف الماضي هجوما لإستعادة الرقة التي أعلنها تنظيم “داعش” عاصمة له. ويدعم طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة التحالف العربي الكردي، ويقوم كوماندوس أميركيون وغربيون بتدريب تلك القوات وتقديم المشورة لها.

وبحسب وكالة “فرانس برس،” فقد صرح الكولونيل جون دوريان المتحدث بإسم الجيش الأميركي أن “نحو 75% من تلك القوات (سوريا الديموقراطية) التي تعزل الرقة حالياً هي من السوريين العرب، وهذا انعكاس للتوزيع السكاني الموجود في المنطقة”. في حين تعمل القوات التركية في شمال سوريا وانضمت للقتال ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، إلا أنها تعمل كذلك على مراقبة القوات الكردية.

وقال دوريان إن القوات التركية قد تلعب دورا في الرقة. وأضاف “لم نتفق بعد على ما سيكون عليه ذلك الدور وما إذا كان سيكون هناك دور، ولكننا نتحدث مع تركيا .. كل يوم”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً