النظام السوري يرد اليوم على مقترحات دي ميستورا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أفاد مراسل الجزيرة في جنيف أن رئيس وفد النظام السوري في المفاوضات بشار الجعفري سيلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستفان دي ميستورا، وذلك لتقديم رده على المقترحات التي قدمها الأخير بشأن حل الأزمة السورية.

وقال الجعفري إن الوفد سيرد اليوم الجمعة على ما استمع إليه من المبعوث الدولي، وأضاف أن المباحثات تناولت مواضيع جوهرية أبرزها مكافحة “الإرهاب” محملا وفد المعارضة أي فشل لمحادثات جنيف في حال إصراره على ما وصفه بمواقفه المتعنتة.

وفي وقت لاحق اليوم أيضا، سيعقد دي ميستورا اجتماعا مع وفد المعارضة السورية. وتبحث هذه الاجتماعات سبل توصل جميع الأطراف إلى وضع أجندة للمفاوضات.

واليوم هو الأخير من اجتماعات جنيف بشأن الأزمة السورية ما لم تمددها الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، قال رئيس وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف نصر الحريري إن الوفد ما زال ينتظر من روسيا دورا إيجابيا في عملية الحل السياسي.

وأضاف -مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع دي ميستورا- أن الحديث عن أن المعارضة غير موحدة هدفه تعطيل المفاوضات وتقويض العملية السياسية.

وشدد على أن نجاح العملية السياسية في سوريا يحتاج قوة محركة دولية تتمثل بجهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، متطلعا لأن يكون للولايات المتحدة دور إيجابي لمعالجة كافة ملفات الشرق الأوسط، سواء على صعيد مكافحة “الإرهاب” أو مواجهة التدخلات الإيرانية.

ومنذ الخميس الماضي، تتواصل المفاوضات في مدينة جنيف السويسرية برعاية أممية، للبحث عن حل للصراع الدائر بين قوات النظام والمعارضة السورية منذ نحو ستة أعوام، والذي أسقط أكثر من 310 آلاف قتيل، وشرد ما يزيد على نصف السكان البالغ عددهم قرابة 21 مليون نسمة، فضلا عن دمار مادي هائل.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً