بالفيديو :ماذا قال أسرى الأسد لدى ثوار درعا عن مقاتلي حزب الله

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نشرت غرفة عمليات البنيان المرصوص، الاثنين 10 نيسان/ أبريل، شريطا مصورا، يظهر أربعة من أسرى قوات النظام السوري الذين وقعوا في قبضة فصائل الثوار في حي المنشية بدرعا قبل أيام.

الأسير جميل بدوي، القادم من إدلب، وينتمي لمرتبات الفرقة 15 قوات خاصة، قال إنه تم نقلهم إلى حي المنشية مع اشتداد وتيرة معارك داخل الحي، مضيفا أنه نُقل إلى نقطة المرصد التي يقودها العقيد (طلال)، وأشار إلى أنهم لم يتوقعوا استمرار العملية لشهرين متتاليين.

بدوره، قال الرقيب طارق طجمية، القادم من طرطوس، إنه كان يخدم في قطاع البنايات في حي المنشية، مضيفا أنه خلال الهجوم الكبير منذ ثلاثة أيام، بدأ الضباط والعناصر ينسحبون، وذلك بعد انسحاب مليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني قبل ذلك بيوم دون إبلاغ قوات النظام، وأضاف أن مقاتلي كتائب الثوار تمكنوا من إلقاء القبض عليه خلال محاولته الفرار.

مازن السيد، من مرتبات الفرقة 15 قوات خاصة، قال إنه كان يخدم في قطاع البنايات، وكان الضغط على قوات النظام؛ كونهم في الخطوط الأمامية، بينما مليشيا حزب الله والإيرانيون في الخطوط الخلفية.

ميدانيا، أعلنت كتائب الثوار، الثلاثاء، سيطرتها على 15 كتلة سكنية في حي المنشية بدرعا البلد، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام ومليشياته، ضمن معركة (الموت ولا المذلة).

وأفاد بيان لغرفة عمليات (البنيان المرصوص)، نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثوار سيطروا على 15 كتلة سكنية كان يتمركز فيها عناصر قوات النظام والمليشيات، بعد معارك عنيفة استمرت لساعات، دمّر خلالها الثوار دبابة، وقتلوا عددا من العناصر.

 

 

 

 

عربي21- أحمد الكاشف

شاهد أيضاً