سوريا.. طائرات تستهدف ميليشيات موالية لإيران في البوكمال

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استهدفت طائرات مجهولة ليل الخميس الجمعة مستودعات ذخيرة وآليات لميليشيات موالية لإيران في منطقة البوكمال، حيث دوت عدة انفجارات في المنطقة بالقرب من الحدود العراقية-السورية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وكان المرصد ذكر قبل ساعات أن طائرات مسيرة تحلق لرصد تحركات الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

 

وفي السياق، أفادت معلومات مؤكدة، بحسب المرصد، بأن الرئيس الروسي أخبر رئيس النظام السوري بشار الأسد عن نية أميركا إغلاق طريق طهران – بيروت الذي يمر من البوكمال.

يذكر أن مدينة البوكمال شهدت مرات عدة لا سيما في الآونة الأخيرة، ضربات نفذتها طائرات مسيرة، فيما تنتشر الميليشيات الموالية لإيران في تلك المنطقة وتعمل على تغيير أماكنها منذ أيام، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

فقد نفذت طائرات مسيرة مجهولة في وقت سابق الخميس قصفاً على بلدة الجلاء وقرية العباس بريف مدينة البوكمال. كما استهدفت في 8 يناير بلدة المجاودة، وبساتين النخيل في ريف البوكمال.

نقل أسلحة ومدرعات
وذكر المرصد في حينه أنه رصد نقل أسلحة ثقيلة ومدرعات من عدة مقرات للميليشيات الموالية لإيران و”حزب الله” اللبناني في حي الجمعيات بمدينة البوكمال إلى مواقع جديدة ومقرات في منطقة الحزام الأخضر بمحيط مدينة البوكمال.

كما أشار إلى أن الميليشيات بدأت بتغيير مراكزها، منتقلة لى أماكن جديدة بالقرب من ضفة نهر الفرات في ريف دير الزور.

يأتي ذلك في إطار الترقب والحذر من ضربات أميركية محتملة بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في الثالث من يناير في حرم مطار بغداد.

المصدر العربية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً