صور..أمريكا ترصد مكافأة 10 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن أبو محمد الجولاني

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نشرت القيادة المركزية الأمريكية على حسابها على نويتر إعلان عن مكافأة مالية تصل إلى 10 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن أبو محمد الجولاني الذي وصفته بزعيم جبهة النصرة فرع القاعدة في سوريا.

وجاء في البيان الذي نُشر على موقع “المكافآت من أجل العدالة” والذي يتم نشر قوائم بأسماء المطلوبين حول العالم والذي يتم عرض مكافآت مالية لم يقدم معلومات عنهم.

وقال البيان: “في شهر أبريل 2013 تعهد الچولاني بالولاء لمنظمة القاعدة ولقائدها أيمن الظواهري. في شهر يوليو 2016 أشاد الچولاني بمنظمة القاعدة وبالظواهري في شريط فيديو على الانترنت وادعى أن جبهة النصرة سوف تغير إسمها إلى جبهة فتح الشام.”

وأضاف البيان الذي نشره الموقع وحساب القيادة المركزية الأمريكية على تويتر: “تحت قيادة الچولاني، قامت جبهة النصرة بعدة هجمات إرهابية في جميع أنحاء سوريا، تستهدف المدنيين في معظم الحالات. وفي شهر أبريل 2015 أفادت الأنباء أن جبهة النصرة اختطفت حوالي 300 مدني كردي من نقطة تفتيش في سوريا، واطلق سراحهم فيما بعد. وفي شهر يونيو 2015 أعلنت جبهة النصرة مسؤوليتها عن مذبحة 20 من سكان قرية قلب لوزيه في مقاطعة إدلب في سوريا.”

وتحدث البيان عن هيئة تحرير الشام والتي تم تأسيسها في شهر يناير من العام الحالي والتي أعلنت فيها جبهة فتح الشام بقيادة أبو محمد الجولاني إندماجها تحت رايتها بقيادة أبو جابر الشيخ.

وجاء في البيان: “في شهر يناير 2017، اندمجت جبهة النصرة مع عدة جماعات معارضة أخرى لتكوين حياة تحرير الشام. لا تزال جبهة النصرة تابعة لمنظمة القاعدة في سوريا. وعلى الرغم من أن الچولاني ليس زعيم حياة تحرير الشام، إلا أنه لا يزال زعيم جبهة النصرة، التي هي في صميم حياة تحرير الشام.”

وختم بيان موقع “المكافآت من أجل العدلة” حديث عن أبو محمد الجولاني وجبهة النصرة بقوله: ”

تم تحديد جبهة النصرة بأنها منظمة إرهابية أجنبية بموجب قانون الهجرة والجنسية وأنها كيان إرهاب عالمي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224. كما قامت لجنة الجزاءات لداعش والقاعدة التابعة لمجلس الأمن بالأمم المتحدة بإضافة جبهة النصرة إلى قائمة الجزاءات.

حددت وزارة الخارجية الچولاني بأنه إرهابي عالمي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224. وهو أيضا مدرج في لجنة الجزاءات لداعش والقاعدة التابعة لمجلس الأمن بالأمم المتحدة”.

Loading...
المصدر راديو صوت بيروت إنترناشونال

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً