قتلى بصفوف ميليشيا “قسد” جراء هجوم بسيارة مفخخة لتنظيم الدولة الإسلامية في الرقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ذكرت مصادر محلية إن سيارة مفخخة انفجرت قرب حاجز “أبو جاسم الرقاوي” التابع لميليشيات “قسد” في شارع “النور”، ما أدى إلى سقوط أكثر من 15 قتيلا وجريحا نصفهم من عناصر ميليشيات “قسد”.

وقضى مدنيان على الأقل بعد تدمير سيارتهما وأصيب آخرون نقل بعضهم إلى مشفى “الطب الحديث” والمستشفيات الأخرى بالمدينة، وفق المصادر.

كما سمعت أصوات إطلاق نار في محيط مكان التفجير، الذي هز لشدته الأبواب والنوافذ في الأحياء الواقعة على أطراف المدينة.

من جهتها ميليشيا “آساييش” قالت إن سيارة مفخخة من نوع “سوزوكي”، قتلت مدنيا وجرحت 4 آخرين إلى جانب 3 مقاتلين من “قسد” نقلوا إلى مشافي المدينة.

لكن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلن في بيان إن عدد القتلى والجرحى قرابة 50 شخصا، مبينا أن عناصره ركنوا السيارة المفخخة قبل تفجيرها بتجمع لعناصر “قسد” كانوا يستلمون رواتبهم قرب مشفى “الطب الحديث” في شارع “النور”.

وكان التنظيم تبنى اغتيال شيخ قبيلة “العفادلة” (بشير الهويدي) قبل يومين في شارع “النور” خلال توجهه لحضور مجلس عزاء لعائلة “عايد الشلاش” هناك.

ويعد الشارع مكان الحادثة غربي مدينة الرقة ، “النور” أو “الباسل” سابقا، من أكثر المناطق المتضررة جراء القصف “، ويبدأ من عند مفرق “الجزرة” باتجاه “دوار الادخار” ثم “جامع النور” نزولا باتجاه مشفى “الطب الحديث” غرب المشفى الوطني بحوالي 300 متر وعلي يمينه الجنائية سابقا وحارة “الحرامية” ثم يتجه نحو مشفى الأطفال الجديد غرب “البانوراما”.

المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً