قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة وسقوط قذائف في دمشق

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قتل شخصان وأصيب آخرون بجروح اليوم الأربعاء جراء انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة وسقوط قذيفة في منطقتين في دمشق، وفق ما أفاد التلفزيون السوري الناطق باسم نظام الأسد.

وأورد تلفزيون نظام الأسد في شريط عاجل “ارتقاء شهيدين وإصابة 14 آخرين جراء اعتداءات إرهابية على برج دمشق وساحة الميسات”، مشيراً إلى أن قذيفة سقطت على مبنى برج دمشق في ساحة المرجة (وسط)، فيما انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة في ساحة الميسات (شمال شرق). وسمع في دمشق دوي انفجارين ضخمين في العاصمة.

وبدورها مواقع إعلامية موالية لنظام الأسد مثل “دمشق الآن”، ذكرت أن الانفجار الذي حصل في الميسات ناتج عن سيارة مفخخة، وأسفر التفجير عن مقتل شخصين وإصابة ١٤ آخرين كحصيلة أولية.

وفي هذا الإطار، أعلنت قيادة شرطة دمشق، أن مدنيين قتلا وأصيب آخرون، بعد تعرض منطقتي المرجة والمزرعة لقذائف صاروخية مصدرها منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة، كما سقطت قذائف أخرى على منطقتي الزاهرة ودف الشوك القريبتين من مخيم اليرموك، دون ورود أنباء عن إصابات.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مصدر في قيادة الشرطة قولها، إن إحدى القذائف استهدفت برج دمشق التجاري في المرجة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن تنظيم “الدولة الإسلامية” في جنوب دمشق يطلق القذائف الصاروخية بشكل متقطع على العاصمة دمشق منذ بدء الهجوم ضده في 19 أبريل/ نيسان.

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً