مجلس الأمن يدعو دمشق والمعارضة للمشاركة في جنيف من دون شروط مسبقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعا مجلس الأمن الدولي النظام السوري والمعارضة ، للمشاركة في الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف من دون شروط مسبقة، وأكد دعمه لجهود المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا .

وقال رئيس مجلس الأمن في دورته الحالية سيباستيانو كاردي ، عقب إجتماع حول سوريا، إن الأعضاء في مجلس الأمن الدولي أعربوا عن “الدعم الكامل” لجهود دي ميستورا في “المساهمة في إيجاد حل سياسي دائم للأزمة السورية من خلال العملية السياسية الشاملة التي يجريها السوريون والتي تتفق مع التطلعات العادلة للشعب السوري”.

وأكد الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي أن المجلس دعا “جميع الأطراف السورية للمشاركة في العملية السياسية في جنيف بنشاط ومن دون شروط مسبقة، وكذلك لدعم الجهود الرامية إلى إنجاح المفاوضات”.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا قد أكد من جانبه، متحدثا عبر قناة تلفزيونية من جنيف ، خلال كلمة لمجلس الأمن الدولي، على ضرورة أن تجري الجولة القادمة من مفاوضات جنيف بين وفدي النظام والمعارضة ، من دون شروط مسبقة.

يذكر أن الجولة الثامنة من المفاوضات السورية تحت إشراف الأمم المتحدة ستبدأ في جنيف الثلثاء، ومن المتوقع أن تتركز المفاوضات على تنظيم انتخابات ووضع دستور جديد للبلاد.

 

المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً